رياضة

بني ياس يعترض على نظام الصعود الجديد للدوري الإماراتي

الخميس 2017.8.10 11:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 665قراءة
  • 0 تعليق
نادي بني ياس الإماراتي

نادي بني ياس الإماراتي

اعترض نادي بني ياس الإماراتي الهابط لدوري الدرجة الأولى، في بيان رسمي، على آلية الصعود لدوري المحترفين الإماراتي "الخليج العربي" التي أقرها اتحاد الكرة الإماراتي، حتى يعود الدوري موسم 2018-2019 إلى 14 ناديا بدلا من 12 كما هو الحال في الموسم الذي سينطلق منتصف سبتمبر. 

بني ياس يعلن موعد تقديم مدربه الجديد

ووفقا للنظام الجديد يصعد الأول والثاني بدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل لدوري المحترفين، في حين يلعب صاحب المركز الحادي عشر بدوري المحترفين مع صاحب المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى، ويلعب صاحب المركز الأخير بدوري المحترفين مع صاحب المركز الثالث بالدرجة الأولي مباراتين "ذهاب وعودة" ويصعد الناديان الفائزان بمجموع المباراتين مع الأول والثاني من دوري الدرجة الأولي.

واحتج نادي بني ياس على إلغاء الهبوط المباشر من دوري المحترفين ومنح صاحب المركزين الأخيرين بدوري الخليج العربي فرصة أخرى للاستمرار بالدوري.

وأوضح النادي في بيانه أن هذا النظام سيؤدي لضعف المسابقة وضياع مجهود فرق الدرجة الأولى، مؤكدا أن الآلية الجديدة لم تأتي حسب التوقعات ولم تبنى على احترافية عالية وأسس واضحة ومبنية لإرضاء الجميع دون استثناء، مشددا على ضرورة حصول كل فرق الإمارات سواء في دوري المحترفين أو في دوري الدرجة الأولى على نفس الفرص.

وهبط بني ياس إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بعدما حصل على المركز الأخير في الترتيب العام، وصاحبه لدوري الدرجة الأول اتحاد كلباء صاحب المركز قبل الأخير، في حين صعد عجمان بطل مسابقة الدرجة الأولى ومعه نادي دبي الذي اندمج مع الشباب والأهلي تحت مسمى "شباب الأهلي – دبي".

تعليقات