رياضة

بايرن ميونيخ ينسف سياسته التعاقدية في الميركاتو الصيفي

الأحد 2018.1.14 04:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 676قراءة
  • 0 تعليق
كارل هاينز رومينيجه وأولي هونيس

كارل هاينز رومينيجه وأولي هونيس

كشف كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، أنه ورئيس النادي أولي هونيس قررا إجراء تغييرات جذرية على سياسة النادي المالية في التعاقدات، وضم لاعب بقيمة تتراوح بين 80 و100 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

رومينيجه: نتائج أندية البوندسليجا في أوروبا كارثية

وقال رومينيجه، في تصريحات لشبكة "سكاي" بنسختها الألمانية: "لقد تعرضنا لانتقادات عديدة في ألمانيا على مدار السنوات العشر الأخيرة، لكننا نسير في طريقنا".

وأكمل: "علينا أن ندرك أنه لم يعد هناك مجال لضم لاعبين قليلي الثمن، ولن يكون ذلك متاحا بعد الآن".

وأكمل: "لقد تحدثت مع هونيس واتفقنا على أنه يتوجب علينا أن نقفز إلى البحر ونضم لاعبا بقيمة تتراوح بين 80 و100 مليون يورو".

وتعرضت إدارة العملاق البافاري لانتقادات حادة من قبل العديد من الأسماء الرياضية البارزة، بينهم مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقد عدم تعاقد النادي مع لاعبين من الطراز الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مؤكداً الحاجة الماسة لضم لاعب عالمي كل موسمين أو ثلاثة من أجل إحراز لقب دوري أبطال أوروبا وهو ما يتطلب دفع أموال طائلة.

وفي الاتجاه ذاته، أرجع أوليفر كان، حارس مرمى الفريق السابق، في تصريحات سابقة له سبب فشل صفقة انتقال التشيلي أليكسيس سانشيز من أرسنال إلى البايرن الصيف الماضي إلى تعنت إدارة الفريق البافاري ماليا، ووصل الأمر إلى قيام جماهير الجانرز بالسخرية من المقابل المادي المعروض من البايرن لضم اللاعب والذي بلغ 45 مليون يورو فقط.

وأعرب الرئيس التنفيذي للبايرن عن قلقه بسبب ارتفاع رواتب اللاعبين عالمياً، بقوله: "يفترض أن نيمار يحصل في باريس سان جيرمان على 30 مليون يورو كراتب سنوي، وليونيل ميسي في برشلونة يحصل على 100 مليون، وبالمقارنة فهذا غير متاح للأندية الألمانية".

واختتم: "قبل 10 سنوات من الآن كان أفضل لاعبي العالم يحصلون على 5 ملايين يورو سنوياً، لكن الوضع اختلف تماماً الآن".

تعليقات