سياسة

"بي بي سي" تنشر رواتب كبار موظفيها للمرة الأولى

الأربعاء 2017.7.19 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 626قراءة
  • 0 تعليق
هيئة الإذاعة البريطانية - رويترز

هيئة الإذاعة البريطانية - رويترز

أكد المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنها سعيدة بقرار هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نشر رواتب كبار الصحفيين العاملين لديها للمرة الأولى، مشددة على ضرورة سد الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء. 

وأشار المتحدث إلى أن ماي ترغب في أن تستمر "بي بي سي" في نشر المعلومات عن الأجور بعد تعرضها لضغوط للكشف عن كيفية إنفاقها لرسوم المشاهدة التي تتلقاها.

وأضاف "نحن مسرورون للغاية لأن الهيئة نشرت هذه المعلومات اليوم".


وتابع "كما قال المدير العام للهيئة توني هول، إنه عرض معلومات مثيرة للاهتمام بما يتعلق بالفجوة في الأجور بين الجنسين والتي يرغب في معالجتها، كما إننا متفقون على أننا جميعا نريد معالجتها، ونعتقد أن النشر أداة مهمة للغاية لتحقيق ذلك".

وكشفت "بي بي سي" عن تفاصيل رواتب موظفيها الكبار، كالمذيعين ومقدمي البرامج، في تقريرها السنوي الذي نُشر اليوم الأربعاء.


وتصدر المذيع التلفزيوني كريس إيفانز القائمة براتب يتراوح بين 2.2 و2.25 مليون جنيه إسترليني للعام 2016/2017، في حين تصدرت كلوديا وينكلمان النساء الأعلى أجراً براتب يترواح بين 450-500 ألف جنيه إسترليني في العام.


وتضمن التقرير رواتب الموظفين الذى يزيد عن 150 ألف جنيه إسترليني سنويا. ولم تزد نسبة النساء في القائمة الواردة في التقرير على الثلث.

ووعد هول بتحقيق المساواة في ظهور الرجال والنساء في برامج البث المباشر وفي الرواتب بحلول عام 2020.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قالت كارين برادلي وزيرة الثقافة البريطانية، في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني، إن نشر الرواتب سيضمن أن بي بي سي "تنتج محتوى قيما لا يبدد أموال رسوم ترخيص البث التلفزيوني".

وتمثل "بي بي سي" دورا محوريا في الحياة العامة ببريطانيا؛ إذ تعرض حفلات الزفاف الملكية والأحداث الرياضية وتنقل الأخبار المحلية والمسلسلات الشهيرة على قنواتها التلفزيونية ومحطاتها الإذاعية ومواقعها الإلكترونية.

تعليقات