صحة

ماء جوز الهند.. 10 فوائد مهمة تشمل طرد السموم

الإثنين 2018.4.30 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 8216قراءة
  • 0 تعليق
ماء جوز الهند يرطب البشرة ويحسّن صحة القلب

ماء جوز الهند يرطب البشرة ويحسّن صحة القلب

ماء جوز الهند هو أحد أكثر المشروبات الطبيعية المنعشة، كما يعرف أيضا باسم سائل الحياة، ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية، ويحتوي على ما يقارب 95% من الماء، والنسبة المتبقية تحتوي على فيتامين بي وسي B،C، والمعادن كالبوتاسيوم، والماغنسيوم والصوديوم.

ويعد ماء جوز الهند من المشروبات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وهو مشروب طبيعي آمن تماما لا يحتوي على أي مواد حافظة أو دهون غير صحية أو كوليسترول.. ونستعرض فيما يلي أهم فوائده:

فوائد ماء جوز الهند:

1- يساعد في تحسين القلب والأوعية الدموية

 لكي تحصل على قلب صحي أنت بحاجة إلى تناول طعام مغذ وممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع شرب ماء جوز الهند. ويفضل تناول ماء جوز الهند مرة واحدة في اليوم لتحسين صحة القلب . فقد أظهرت الدراسات أن ماء جوز الهند يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وانخفاض ضغط الدم.

2- يساعد على خسارة الوزن

حيث يساعد ترطيب الجسم بشكل كافٍ على منع تخزين الدهون، ما يساعد على رفع درجة حرارة الجسم، مما يؤثر إيجابيا على عملية التمثيل الغذائي. وبذلك، يساعد ماء جوز الهند على التخلص من الوزن الزائد.


3- يعزز مستويات الطاقة

ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، لذلك، ينصح بتناوله للأشخاص ممن فقدوا كميات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم، وخاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية، فهو بديل صحي أمثل للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة، كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

4- يخفض ضغط الدم

ماء جوز الهند يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، كما أنه يزيد من تأثير الأدوية المستخدمه للغرض نفسه، وقد أظهرت بعض الدراسات والبحوث التغييرات الإيجابية في مستويات ضغط الدم بالنسبة للأشخاص ممن يتناولون ماء جوز الهند على أساس منتظم، وكشفت العديد من الدراسات والبحوث الحديثة أن ماء جوز الهند يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم، ويساعد على زيادة مستويات الكوليسترول النافع HDL.

5- ينقي الجسم من السموم

يعمل ماء جوز الهند كمدر للبول، مما يساعد على سرعة التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم. كما يساعد أيضا على تحسين أداء وظيفة الكليتين، وقد أظهرت بعض الأبحاث العلمية أن شرب ماء جوز الهند قد يساعد على إذابة حصوات الكلى.

6- يساعد على عملية الهضم

من المعروف أن تناول الألياف أمر ضروري لكي يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، وماء جوز الهند غني بالألياف التي تساعد الجهاز الهضمي، حيث يحتوي جوز الهند علي 9%  من كمية الألياف التي يحتاجها الجسم في يوم واحد.

7- يساعد على تقوية العظام

 يحتوي ماء جوز الهند علي  كمية كبيرة من الكالسيوم اللازم لصحة العظام كما أنه يحتوي على الماغنسيوم الذي يزيد من قوتها أيضا.

8- يمنع ويعالج الجفاف

يحدث الجفاف بسبب انخفاض محتوى الماء في الجسم، وعادة ما ينتج ذلك، بسبب عدم الحصول على كمية كافية من الماء أو فقدانه، ويعمل ماء جوز الهند في الحفاظ على ترطيب الجسم وهذا هو السبب وراء كثرة استخدام الرياضيين لهذا المشروب بعد التمارين الرياضية.


9- مفيد لمرضى السكري

مرضى السكري قد يعانون من وخز في القدمين، كما تتأثر كل من الكليتين والعينين. ويحدث هذا نتيجة عدم قدرة الدم على التدفق بالشكل الملائم، ويتميز ماء جوز الهند بالقدرة على تنشيط الدورة الدموية، ومن خلال ذلك، يساعد على تخفيف الأعراض المختلفة لمرضى السكري.

10- مفيد لصحة البشرة

سر الجمال الأول هو الترطيب، كما أن جفاف البشرة قد يتسبب في العديد من الأمراض. فمع نقص السوائل في الجسم، لا يستطيع الجسم التخلص من السموم، مما قد يتسبب في ظهور حب الشباب وباقي مشكلات البشرة، لذلك، لابد من الترطيب الجيد للجسم للحفاظ على صحة البشرة. ومن أفضل الوسائل لترطيب الجسم تناول ماء جوز الهند النقي الذي يساعد على ترطيب الجسم بالإضافة إلى تنقيته من السموم.

تعليقات