منوعات

زيت جوز الهند.. من أسرار الجمال

الأحد 2018.3.11 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
زيت جوز الهند.. من أسرار الجمال

زيت جوز الهند.. من أسرار الجمال

يُطلق البعض على جوز الهند "الغذاء السحري أو الغذاء الخارق"، حيث يتميز الزيت المستخلص منه بفوائد عظيمة للصحة والجمال.

وتُعَد نباتات جوز الهند من الأشجار المعمرة التي تنمو في الهند، وسيلان، والخليج العربي، وأمريكا الاستوائية.. في الآونة الأخيرة أصبح الناس يبحثون عن مصادر طبيعية و رخيصة للاعتناء بصحتهم وجمالهم ويُعَد زيت جوز الهند من المصادر التي تتوافر بكثرة في الأسواق وبسعر معقول.

تكمن فائدة زيت جوز الهند الجمالية في كونه يحد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.. لاحتوائه على سلسلة الأحماض الدهنية المتوسطة مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك، إضافة لغناه بفتيامين "هـ".. وبخصائص مضادة للأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك يعمل زيت جوز الهند كمرطب فعال للبشرة ويترك ملمسا ناعما ويضفي عليها حيوية ونضارة؛ حيث إنه مخزن للمعادن والمواد الفعالة الطبيعية.

هذه بعض الخلطات والاستخدامات التي يمكن أن تستفيدي منها سيدتي لتحصلي على نتائج مبهرة ولتحافظي على رونق وجمال بشرتك.

زيت جوز الهند العضوي

يُعَد زيت جوز الهند من أفضل مزيلات المكياج الطبيعية الفعالة، حتى إنه يزيل المكياج المضاد للماء بكل سهولة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على قطن نظيف وامسحي بها وجهك برفق، وغيري القطنة باستمرار لضمان إزالة المكياج بشكل كامل. وأخيرا اغسلي وجهك بالماء ثم امسحيه بقطرات من ماء الورد لتحصلي على بشرة نضرة شابة خالية من آثار المكياج.


ترطيب البشرة بزيت جوز الهند

عند استخدام زيت جوز الهند كمرطب للبشرة يجب التأكد تماما أن البشرة خالية من المكياج ونظيفة تماما. امسحي وجهك بالقليل من زيت جوز الهند واتركيه لمدة 15 دقيقة. أو يمكنك استخدامه كمرطب ليلي قبل النوم، وهذه الخطوة ستضمن الترطيب العميق للبشرة ويمنحها النضارة ويحميها من الجفاف.


فوائد تقشير البشرة بزيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند في الكثير من الخلطات الطبيعية لتقشير الوجه والجسم، وذلك لمحاربة السيلولايت وإزالة الجلد الميت والأوساخ.. مع التقشير المستمر أو وضعه من روتين الاعتناء اليومي سيعمل على تبييض وتوحيد لون البشرة.

وإحدى الخلطات الشهيرة وذات فعالية هي مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من السكر الأسمر، ثم دلّكي بشرتك بهذا المزيج بحركات دائرية لمدّة 15 دقيقة.. وأخيرا اغسلي وجهك بماء فاتر جيدا.

تعليقات