منوعات

فوائد البصل للبشرة والتخسيس

الخميس 2018.1.18 05:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2680قراءة
  • 0 تعليق
فوائد البصل للبشرة

فوائد البصل للتخسيس

لا يخلو أي مطبخ من وجود البصل الذي يستخدم في الأكلات المختلفة، ويحتوي البصل على عدة عناصر غذائية مفيدة للجسم، نتعرف على أهم تلك الفوائد في الأسطر التالية:

البصل عنصر أساسي في المطبخ

فوائد البصل للبشرة:

علاج حب الشباب:

البصل يحتوي على المواد المطهرة التي بدورها تساعد على التخلص من مشكلات حب الشباب، والتخلص من البثور التي تصيب البشرة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الالتهابات والميكروبات، وهذا من خلال خلط عصير البصل مع زيت الزيتون ويوضع على البشرة، ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وتغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

الحماية من التجاعيد:

البصل يحمي البشرة من التجاعيد، ويحتوي على فيتامين "سي" الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد على تحفيز الكولاجين بالجلد، ويحتوي أيضا على المواد المضادة للتأكسد التي تعمل على التقليل من العلامات الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يحفز الدورة الدموية.

البصل مفيدي لعلاج حب الشباب

التخلص من البقع الداكنة:

حتى تتخلصي من البقع التي تصيب البشرة عليكِ بخلط عصير البصل مع اللبن، وإضافة القليل من أحد الزيوت العطرية، ومنها زيت اللافندر ويوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

فوائد البصل الصحية:

البصل للتخسيس:

إن البصل يحتوي على الكيراتين، والذي يعتبر إحدى أهم المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية، وهذا يقلل من الوزن الزائد بالجسم بشكل كبير.

البصل للحفاظ على الجهاز الهضمي:

يحتوي البصل على الألياف التي تكون قابلة للذوبان، وتساعد على نمو البكتيريا والتي تساعد على علاج حالات الإسهال التي تصيب الإنسان، وتعزيز الجهاز الهضمي بشكل كبير.

البصل لتنظيم السكر بالدم:

يحتوي البصل على الكروم الذي يعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم، كما أنه يحتوي على الكبريت، الذي يقلل من نسبة السكر بالدم؛ ولذا يجب الحرص على تناول البصل لمن يعانون من مرض السكري.

البصل منظم طبيعي لنسبة السكر في الدم

البصل للشعر:

البصل مهم جدا لصحة الشعر، حيث إنه يحمي من تساقط الشعر، ويساعد على التخلص من قشرة الشعر والالتهابات التي تصيبها، كما أن البصل يحمي من الشيب الذي يظهر على الشعر، ويعمل على الحماية من الالتهابات الفطرية التي تصيب الشعر.

فوائد عامة للبصل:

  • البصل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومنها الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم، ويحتوي على فيتامين ب وفيتامين سى، كما يحتوي على القليل من الصوديوم والكوليسترول والدهون.
  • يساعد البصل على علاج حالات الأنفلونزا والبرد، ويعالج الالتهابات التي تصيب الحلق، وهذا من خلال تناول عصير البصل المحلَّى بالعسل.
  • يساعد البصل على علاج الاضطرابات التي تصيب الإنسان في أثناء النوم، وهذا من خلال تناول البصل يوميا. البصل مفيد في حالات البرد والإنفلونزا
  • يحمي البصل من الأمراض السرطانية، خاصة سرطان القولون وسرطان الرأس.
  • يحمي البصل من الإصابة بهشاشة العظام، ويعمل على الوقاية من الإصابة بالتصلب في الشرايين.
  • التقليل من الكوليسترول الذي يحمي من الإصابة بالأمراض القلبية والشرايين.
  • يقلل البصل من الآلام التي تصيب الأسنان.
  • يساعد البصل على تقوية الذاكرة، ويعمل على زيادة الجهاز العصبي.
  • البصل مهم لعلاج الآلام التي تصيب النساء في فترة الدورة الشهرية.

تعليقات