منوعات

أهم فوائد فاكهة الإجاص للصحة والتخسيس

الجمعة 2019.3.15 02:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
أهم فوائد فاكهة الإجاص

أهم فوائد فاكهة الإجاص

الإجاص (الكمثرى) من الفواكه الصيفية التي تتمتع بالفوائد العديدة، وغنية بالعناصر الغذائية المختلفة المهمة للجسم والصحة، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين ب2، فضلاً عن الألياف الغذائية، والنحاس والبوتاسيوم، والمواد المضادة للأكسدة، وهي كلها عناصر مفيدة في الحفاظ على الصحة، وفيما يلي نرصد لكم أهم فوائد فاكهة الإجاص للصحة لمرضى السكري والتخسيس.

فوائد الإجاص لمرضى السكري

فوائد الإجاص لمرضى السكري

الإجاص فاكهة غنية بالألياف الغذائية تعمل على علاج مرضى السكري، وتخفيف مضاعفاته، وتحتوي الإجاص على نسبة هائلة من الألياف الذائبة وغير الذائبة، وقد أثبتت الدراسات أن الإجاص تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد الإجاص لمرضى السرطان فوائد الإجاص لمرضى السرطان

فاكهة الإجاص تساعد على الحماية من الأمراض السرطانية، فهي تتمتع باحتوائها على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، وتحييد الجذور الحرة، ومنع تلف الخلايا، وتساعد فاكهة الإجاص على الحماية من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة بشكل خاص، لما تحتويه الإجاص من نسبة كبيرة من حمض السيناميك.

فوائد الإجاص للذاكرة 

فاكهة الإجاص تحتوي على مادة الكيرسيتين وهي من المواد المضادة للأكسدة، وهي تساعد بدورها على الوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر، وتعمل على تقوية الذاكرة والتركيز.

فوائد الإجاص للجهاز الهضمي 

تحتوي الإجاص على الألياف الغذائية تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وتساعد على تليين الأمعاء، وتسهيل عملية الإخراج، وبالتالي الحماية من الإصابة بالإمساك، وتحمي الإجاص من مخاطر الإصابة بالبواسير.

فوائد الإجاص للمرأة الحامل

فوائد الإجاص للحامل

أثبتت الدراسات أن الإجاص غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للمرأة الحامل، مثل فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة، وتحتوي الإجاص على الفولات المفيدة للحمل خاصةً في الأسابيع الأولى.

فوائد الإجاص للتخسيس

فوائد الإجاص للرجيم

الإجاص له القدرة على التخلص من الوزن الزائد، وتدخل في الحمية الغذائية، حيث تحتوي الإجاص على العناصر الغذائية المختلفة مثل المعادن، والفيتامينات، فضلاً عن احتوائها على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وتقليل تناول كمية الطعام.

فوائد الإجاص للأطفالفوائد الإجاص للأطفال

فاكهة الإجاص غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للأطفال التي تساعد على إمدادهم بالطاقة، كما أنها من الفواكه المرطبة والمغذية للجسم.

تعليقات