مجتمع

أفضل 5 أطعمة لعقل أكثر صحة

تعرف على هذه الأطعمة

الجمعة 2017.8.11 11:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2298قراءة
  • 0 تعليق
تعرف على أطعمة العقل المفضلة

أفضل 5 أطعمة لعقل أكثر صحة

إذا أمعنّا النطر في العلاقة التي تربط بين أجزاء الجسم البشري المختلفة والطعام؛ سنجد أن لكل جهاز أو عضو داخل الجسم طعامه المفضل؛ فعلى سبيل المثال العظام تفضل منتجات الألبان، والعضلات تعشق البروتين.

وبالنسبة للعقل هناك أيضا مزيج من الأطعمة والعناصر الغذائية المختلفة تفضلها عقولنا، كشفت عنها دراسات حديثة في علم الغذاء؛ لأنها تمنح عقولنا قدرة أكبر على التذكر والتفكير وسرعة الاستجابة والتصرف وتحسن من ذاكرتها.

ومن هذه الأغذية:  

1- الكاري 


يحتوي الكاري على مواد مضادة للالتهابات تسمى "الكركمين" وهي التي تمنح الكاري لونه الأصفر مضادات الأكسدة.

وأظهرت أبحاث طبية أن تلك المادة لها علاقة بمنع تراكم أميلويد بيتا، وهي عبارة عن مركب "بتيد" المكون من 43 حمضا أمينيا يؤدي تراكمها في الدماغ البشري إلى الإصابة بالخرف وألزهايمر،  كما تعمل مادة "الكركمين" على تعزيز الذاكرة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة للدماغ.

2- اللحوم الحمراء 

اللحوم الحمراء مثل لحوم البقر تعد مصدرا ممتازا لفيتامين (B12)، وهو أهم الفيتامينات التي تعزز قوة الدماغ ومستوى الإدراك العقلي ومنح قدرة أعلى للاستيعاب والتركيز، ولقد أظهرت الاختبارات البحثية أن الأشخاص الذين يعانون من نقص مستويات فيتامين (B12) هم الأكثر عرضة للإصابة بألزهايمر أو حالات الخرف.


3- التوت 

تلك الفاكهة تعد منجما لمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي تحسن القدرة العقلية على التعلم والتفكير وتدعم قوة الذاكرة وتقلل من الإجهاد العصبي والعقل الذي يعاني منه العقل عند التعرض للضغوطات المختلفة. 


4- الحمص


من أفضل مصادر الغذاء الغنية بالماغنسيوم الذي يمتلك فوائد كبيرة على مستقبلات الخلايا التي تعمل على نقل الأوامر من الدماغ إلى جميع أعضاء الجسم، كما يعمل الحمص على استرخاء الأوعية الدموية في الدماغ؛ ما يضمن المزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. 

5- السلطعون 

أو سرطان البحر الذي تحتوي القطعة الكبيرة منه على أكثر من الاحتياجات اليومية الكاملة من "الفينيل ألانين" وهي الأحماض الأمينية التي تساعد على جعل الدماغ أكثر راحة واسترخاء وتعمل على جعل ذهن أكثر صفاء.


تعليقات