منوعات

بالفيديو.. أفضل تدريبات "يوجا الضحك" الهندية

الثلاثاء 2018.10.23 07:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
أفضل تدريبات

أفضل تدريبات "يوجا الضحك" الهندية

اليوجا هي العلاج الأول الذي يلجأ إليه الشعب الهندي عند الإصابة بأي مرض نفسي أو حتى عضوي.. فهناك أكثر من ١٦٠٠ طريقة لليوجا، ولكل منها وظيفة تهتم بصحة الإنسان البدنية والنفسية وتساعده أيضا على تنظيم طاقته واستقبال العوامل الخارجية بالكثير من الحكمة. 

في الهند، وتحديداً مدينة مومباي بدأت نوادي يوجا تدعى "يوجا الضحك" بالانتشار بشكل كبير الآونة الأخيرة، ومنذ بداية العام الحالي فقط تم افتتاح ١٨٧ ناديا جديدا ليوجا الضحك، وعلل مدربو اليوجا ذلك بأن الأزمات التي يمر بها العالم حاليا سواء أزمات وكوارث طبيعية أو تلك التي يصنعها البشر من حروب ودمار وحتى غلاء المعيشة والضغط النفسي للعمل كل هذا يحتاج إلى علاج ليظل الإنسان محتفظا باللياقة النفسية، وتلك هي وظيفة يوجا الضحك..

الأمراض التي تعالجها يوجا الضحك 

يوجا الضحك هي بعض تدريبات اليوجا البسيطة التي تهتم بتفاصيل نفسية أكثر من الجانب البدني أو جانب التأمل.

وأثبتت الدراسات العلمية أن يوجا الضحك قادرة على علاج الكثير من الأمراض النفسية وحتى العضوية فهي تعالج الاكتئاب، الخمول، فقدان التركيز، ألزهايمر، اليأس، الشيخوخة المبكرة، الضعف النفسي الذي ينتج عنه إهمال العمل، التوحد، البارانويا، وأخيرا تم اعتماد يوجا الضحك كعامل أساسي في علاج السرطان لأنها تزيد من الطاقة الإيجابية وتحارب اليأس وهذا ما يحتاج إليه كل مريض سرطان.

يمكن ممارسة يوجا الضحك بمفردك أو في مجموعات، ولا يشترط الذهاب إلى أحد النوادي المختصصة إذا لم يتوفر في محيط إقامتك.. يمكنك فقط مشاهدة فيديو و اتباع الخطوات لمدة ١٥ دقيقة أسبوعيا وستشعر بالفرق من الأسبوع الأول.

فيديو توضيحي عن خطوات يوجا الضحك وكيف يمكن ممارستها..



تعليقات