تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. أفضل أنواع إطارات السيارة

الأحد 2018.4.15 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 892قراءة
  • 0 تعليق
 جودة الإطارات عامل أساسي بالسيارة للحفاظ على سلامة ركابها

جودة الإطارات عامل أساسي بالسيارة للحفاظ على سلامة ركابها

تعتبر إطارات السيارة من أهم أجزاء السيارة ولا يمكن أن تتحرك السيارة بدونها، لكن من المهم معرفة جودة نوعية الإطارات قبل قيادة السيارة لتفادي الحوادث أو حتى الغش التجاري في بعض الأحيان.

تختلف الجودة من إطار إلى آخر حيث يعتمد ذلك على الشركة المصنعة لتلك الإطارات؛ خصوصا للسائقين في المناطق الحارة، من الضروري جداً اختيار إطارات تتحمل درجات الحرارة العالية لتجنب انفجارها أو انزلاقها.

ويبقى الطلب على الإطارات مختلفا من بلد إلى آخر، حيث يعتمد ذلك على نوع السيارة ودرجات الحرارة، وهنا نعرض أفضل أنواع الإطارات المعتمدة والتي يمكن استخدامها لفترة طويلة.. تعرف عليها:

إطارات ميشلان Michelin:

إطارات ميشلان michelin الفرنسية تعتبر من أفضل أنواع الإطارات في العالم وهي فرنسية الصنع، فهي تتميز بـ الثبات والهدوء.

وأكدت ميشلان جودة إطاراتها عبر استخدامها في السباقات العالمية، لذلك فإن إطارات ميشلان تعتبر الأغلى سعراً من بين الإطارات الأخرى.


إطارات بريدجستون Bridgestone 

لا تختلف جودة إطارات بريدجستون يابانية الصنع عن جودة إطارات ميشلان، حيث كسبت ثقة كبار الشركات حول العالم وتستخدم لمختلف السيارات الخفيفة والثقيلة (الشاحنات).

إطارات بردجستون سعرها مرتفع لجودة إطاراتها الممتازة والمتكيفة لجميع الاستخدامات، التي توفر الثبات على الطرقات الطويلة، حيث تعتبر مناسبة جدا للمناطق الحارة مثل منطقة الخليج والمناطق العربية الأخرى مثل مصر والسودان والجزائر.


إطارات بريللي Pirelli:

تتميز إطارات بيرللي بجودتها العالية في سباقات السيارات والدراجات النارية، كما أنها مناسبة لجميع أنواع المركبات الخفيفة والثقيلة والصغيرة و الكبيرة، والتضاريس المختلفة خصوصا الحارة.

سعرها مناسب جدا بخلاف إطارات ميشلان وبريدجستون، فالشركة الألمانية تنافسهم بجودة جيدة جدا وسعر في متناول اليد وبنفس المميزات المتوفرة في إطارات ميشلان وبريدجستون.


إطارات هانكوك Hankook:

الأرخص من بين الإطارات المذكورة وصاحبة الأداء العالي، فهي تستخدم لجميع أنواع المركبات والداراجات، والثبات والتوازن أبرز سماتها.

إطارات هانكوك الكورية مناسبة جدا للسيارات الرياضية والأداء الرياضي في الطرقات والحلبات، لكن ينصح باستبدالها بعد مرور عام ونصف. 

مناسبة جدا للطقس الحار في منطقة الخليج والمناطق العربية الأخرى.


إطارات كونتيننتال Continental:

تقدم الشركة الألمانية إطارات عالية الأداء مع درجة أمان عالية بالإضافة إلى طابع المتعة في القيادة، لذلك يتم استخدام  إطارات كونتيننتال في معظم السيارات ألمانية الصنع مثل مرسيدس.

وتساعد إطارات كونتيننتال في تقليل استهلاك الوقود خصوصا عند استخدام المكابح والوقوف وقطع مسافات طويلة، حيث تقوم الإطارات بامتصاص الطاقة وإبقاء الإطار بارداً.

بالطبع تعتبر كونتيننتال من أفضل الإطارات استخداما في منطقة الخليج وبعض المناطق العربية الحارة.




تعليقات