منوعات

بالصور والفيديو.. أسهل الطرق لإزالة خدوش السيارة

الأحد 2018.1.28 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 620قراءة
  • 0 تعليق
هناك طرق بسيطة تمكنك من إزالة خدوش السيارة بنفسك

هناك طرق بسيطة تمكنك من إزالة خدوش السيارة بنفسك

إزالة خدوش السيارة من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من السائقين، حيث لا يفضل البعض الذهاب لمراكز الطلاء نظرا للوقت الذي تستغرقه عملية الإصلاح، فضلا عن أن الطلاء يقلل من ثمن السيارة عند إعادة البيع، ولكن هناك بعض الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن لأي شخص القيام بها وإزالة خدوش سيارته بنفسه.

أنواع الخدوش بالسيارة

هناك 3 أنواع للخدوش التي تتعرض لها السيارات، وهي:

  1. خدوش سطحية بسيطة.
  2. خدوش متوسطة تخترق الدهان. 
  3. خدوش قوية تصل إلى صاج السيارة. 

إزالة الخدوش البسيطة

علاج الخدوش البسيطة والمتوسطة

يمكن علاج الخدوش البسيطة والمتوسطة بسهولة من خلال استخدام معجون الأسنان أو أحد المنتجات التي تباع في المحال الكبيرة أو المحال المتخصصة في السيارات، حيث يتم غسل المنطقة جيدا وتجفيفها، ثم يتم تمرير طبقة من معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد للكشط، ويتم مسح المعجون بحركة دائرية على المنطقة المصابة بالخدش، بواسطة قطعة من القماش الناعم، ثم غسلها جيدا بالماء.

فيديو.. إزالة خدوش السيارة بمعجون الأسنان


أيضاً يمكنك استخدام طلاء الأظافر لعلاج خدوش السيارة البسيطة، حيث يمكنك اختيار اللون المناسب للون سيارتك، ويتم فرد طلاء الأظافر عليه إلى أن يختفي الخدش.

فيديو.. علاج خدوش السيارة بطلاء الأظافر


الشمع يعمل أيضا على علاج الخدوش بشكل رائع أيضا فيمكنك تغطية الخدش تماما، فقط عليك بتنظيف المنطقة جيدا وتجفيفها، ثم يتم فرك المنطقة باستخدام الشمع، على أن يتم تغطية الخدوش تماما، ثم يتم مسح المنطقة باستخدام قطعة من القماش الناعم.

الصمغ أيضا هو مادة شفافة يمكن أن تخفي الخدوش تماما، حيث إنه يعمل على مزج الألوان، فيمكن للصمغ مزج مكان الخدش مع باقي ألوان السيارة، فقط عليك بوضع القليل منه على مكان الخدش.
مادة WD40 من المواد التي يمكنها التخلص من الخدوش، ولكنها تحتاج إلى واقٍ للعين، حيث يمكنك رش البعض من تلك المادة على مكان الخدش، باستخدام منشفة ورقية يتم الفرك جيدا، وتحتاج تلك المادة إلى الفرك والضغط بقوة إلى أن يختفي الخدش، ثم غسل مكان الخدش حتى لا تؤذي المادة باقي دهان السيارة.

علاج خدوش السيارة بمادة WD40

فيديو.. علاج خدوش السيارة بمادة WD40 


تعليقات