فن

بالصور.. نجوم بوليوود يحتفلون بمهرجان جانبتي

الخميس 2018.9.13 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
النجم سلمان خان يشارك في مهرجان جانبتي

النجم سلمان خان يشارك في مهرجان جانبتي

يعتبر مهرجان جانبتي من أهم وأشهر أعياد الهندوس، حيث يعد جانبتي أحد أبرز آلهتهم والذين يلقبونه بإله السعادة، ويعتمد الاحتفال على جلب تمثال جانبتي إلى المنزل أو أحد الأماكن المخصصة للاحتفالات ودعوة الأصدقاء والأهل للمشاركة في طقوس الصلاة والاحتفال بنية جلب الحظ السعيد والطاقة الإيجابية.

"العين الإخبارية" شاركت نجوم بوليوود احتفالاتهم من خلال رصد طقوسهم في هذا اليوم المميز في الهند، حيث إن الجميع يشارك في الاحتفال بصرف النظر عن دياناتهم أو طوائفهم.


وقال النجم أرجون بيجلاني: "منذ أكثر من ٢٥ عاماً وأنا أحتفظ بتمثال جانبتي في منزلي وأقوم بكل طقوس الاحتفال داخل المنزل، حتى أصبحت تلك هي عادة ابني الصغير أيان الذي ينتظر هذا الاحتفال ليقوم بتزيين المنزل معي ومساعدتي في التحضيرات لطقوس الصلاة والاحتفال بل وهذا العام قام بدعوة أصدقائه إلى المنزل للمشاركة في طقوس الصلاة وتناول الحلوى".

النجمة شيلبا شيتي تقول "أنا أنتظر هذا الاحتفال من العام للعام وحتى لو كنت في قمة الانشغال فاحتفال جانبتي هو أمر مقدس بالنسبه لي ولعائلتي وكثيراً ما أقوم بمشاركة زملائي وأصدقائي وحتى جماهيري هذا اليوم من خلال جولة أقوم بها أنا وزوجي بعد الانتهاء من مراسم الاحتفال في منزلنا".


وأكد النجم عمران هاشمي: "المشاركة في احتفالات جانبتي تجعلني أشعر بالإيجابية وتنمي لدي الجانب الروحاني فأنا أحترم جميع الديانات وأري أن من واجبي كفنان مشاركة جماهيري وزملائي أوقاتهم السعيدة بغض النظر عن مسميات الدين".

من جانبه، قال النجم سانجاي دات: "جانبتي بابا هو رفيقي منذ الطفولة وكل من شاهد فيلم سانجو الذي كان يروي قصة حياتي سيعلم هذا جيداً عني لذلك فأنا أجد في احتفالات جانبتي نفسي وكل عام أقوم بشراء تمثال جديد وأقوم بالاحتفال كما يجب أن يكون فأنا أقوم لطقوس الصلاة في منزلي أولاً ثم أقوم بزيارة بعض الأهل والأصدقاء ثم أتوجه للمعبد بصحبة زوجتي وأبنائي حتي أكمل الاحتفال في وسط الجماهير العاشقة لجانبتي بابا".


وقالت النجمة كارينا كابور: "المشاركة في احتفالات جانبتي أمر مقدس ومهم بالنسبة لي، فأنا أستمد طاقتي الإيجابية من جانبتي لذلك لا بد أن أقدم له شيئاً في المقابل وهو الاحتفال به وتقديم الحلوى كقربان وتهنئة اصدقائي أيضاً بهذا اليوم المميز للهند، خاصة أن احتفالات جانبتي تذكرنا بأننا دولة مستقلة فنحن قبل الحصول علي الاستقلال كنا نكتفي فقط بالصلاة في هذا اليوم، ولكن بعد أن أصبحت الهند دولة مستقلة أصبح الاحتفال بجانبتي من أهم الاحتفالات الدينية في الهند".

وقال النجم سلمان خان: "منذ أكثر من ٣٠ عاماً لم أفوت يوماً هذا الاحتفال فأنا وعائلتي نعتبره احتفالاً مقدساً وكل عام نحاول أن نبتكر طرقاً جديدة للاحتفال، فبصرف النظر عن طقوس تزيين تمثال جانبتي والصلاة، فنحن نقيم حفلاً ندعو فيه الأصدقاء أو نقرر أن نزور أحد المعابد حاملين الهدايا والحلوى أو نقرر زيارة إحدى مدارس الأيتام، وهذا هو الهدف الرئيسي من الاحتفال..  جانبتي رمز السعادة لذلك إذا كنت ستشارك في الاحتفال لا بد أن تمنح القليل من السعادة لمن حولك سواء كنت تعرفهم أم لا".


وأكد النجم انيل كابور: "هذا هو الاحتفال الأول لي بجانبتي بعدما تزوجت ابنتي سونام لذلك كانت أمنيتي الأولى أنا أقوم بالطقوس أن تمنح الكثير من السعادة في حياتها الجديدة، أنا في كل عام أحتفل بجانبتي وأنا أحمل أمنيتين في قلبي واحدة أصرح بها وقد فعلت، والأخرى أقولها فقط لجانبتي وإذا تحققت أقوم بالكشف عنها كما كانت أمنيتي في العام الماضي حول نجاح سونام وبالفعل تحققت الأمنية".

تعليقات