ثقافة

أبرز 10 روايات تحولت لأعمال سينمائية ناجحة عبر التاريخ

الثلاثاء 2019.3.5 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
رواية The Big Sleep

رواية The Big Sleep

تُعَد الأفلام المقتبسة من روايات أو قصص حقيقية من أهم العناصر المؤثرة في المشاهد العاشق للفن السابع في جميع أنحاء العالم؛ لما تحمله من تأثير مزدوج على المشاهدين يجمع بين قوة القصة أو الرواية التي اقتبس منها الفيلم وقوة تجسيدها على الشاشة الفضية.

وشهدت السينما العالمية عبر تاريخها مئات الأفلام التي كان نجاحها متركزا على اقتباسها من قصص ملحمية وروايات ناجحة، كان منها 10 أفلام ضمن قائمة مجلة people لأفضل 10 أفلام مقتبسة في تاريخ السينما.

وجاء في مقدمة هذه القائمة فيلم Great Expectations المقتبس من رواية الأديب الشهير تشارلز دكنز والتي طرحت في السينما عام 1946.

وفي المركز الثاني جاء فيلم The Age of Innocence المقتبس من رواية الكاتبة "إيديث وارثون" وتحمل الاسم نفسه، والذي قدم للسينما في عام 1993.

وفي المركز الثالث جاء فيلم To Kill A Mockingbird المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة هاربر لي وطرح في السينما عام 1962.

وفي المركز الرابع جاء فيلم Doctor Zhivago المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب بوريس بانكس، والذي طرح للسينما في عام 1965.

وفي المركز الخامس جاء فيلم The Godfather أو الأب الروحي المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الكبير ماريو بوزو، والذي طرح للسينما على 3 أجزاء كان أولها في عام 1972.

وفي المركز السادس جاء فيلم American Psycho المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب بيرت إيستون، والذي طرح للسينما في عام 2000.

وفي المركز السابع جاء فيلم The Silence of the Lambs المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب توماس هاريس، والذي طرح للسينما في عام 1991.

وفي المركز الثامن جاء فيلم The Big Sleep المقتبس من رواية بالاسم نفسه للكاتب ريموند تشاندلر، وطرح للسينما في عام 1946.

وفي المركز التاسع جاء فيلم The Prime of Miss Jean Brodie المقتبس من رواية بالاسم نفسه للكاتبة موريل سبارك، الذي طرح للسينما في عام 1969.

وفي المركز العاشر جاء فيلم Wuthering Heights المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة إيميلي برونتي، والذي طرح للسينما في عام 1939.


تعليقات