اقتصاد

"بوش" الألمانية تدرس إنشاء مركز إقليمي لها في مصر

الإثنين 2019.3.11 12:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
لقاء رئيس الوزراء المصري ورئيس شركة بوش الألمانية

لقاء رئيس الوزراء المصري ورئيس شركة بوش الألمانية

تدرس شركة بوش الألمانية الاستثمار في مصر عبر إنشاء مصنع كبير يكون بمثابة مركز إقليمي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال كونراد باجنستيرت رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بوش الألمانية، إن الشركة تستهدف تصدير نحو 60% من إنتاج المصنع المزمع إنشاؤه في مصر للخارج، بما يعنيه ذلك من زيادة دخل مصر من العملة الصعبة.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، الأحد، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة المصري.

وأضاف "باجنستيرت" أن اختيار شركة بوش لمصر تم بعناية وبعد دراسة الحوافز التي تمنحها مصر للمستثمرين، والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مصر على مستوى البنية التحتية، وموقعها كدولة إقليمية مهمة في الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، دعم الحكومة الكامل للاستثمارات الجديدة التي تعتزم الشركة ضخها في مصر، وتقديم كافة التيسيرات حتى يتسنى لها بدء العمل في مصر في أسرع وقت ممكن.

وكلف رئيس الوزراء المصري، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بمواصلة المباحثات مع الشركة، وإحاطة رئيس الوزراء بالنتائج النهائية بشأن الموقع المقترح لإنشاء المصنع وكافة التفاصيل الأخرى، وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع خطوات بدء استثمارات شركة بوش في مصر.

تعليقات