منوعات

للرضا علامات..7 أدلة على إعجاب مديرك بأدائك

الأربعاء 2018.1.24 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 365قراءة
  • 0 تعليق
علامات تكشف رضا مديرك عنك

علامات تكشف رضا مديرك عنك

التوافق مع رئيسك هو جزء مهم جدا من النجاح في العمل؛ لأنه المتحكم في حصولك على ترقية أو خفض راتبك أو فصلك. وردود فعل بعض المديرين تجاه عملك تختلف من شخص لآخر، فربما يظهرها البعض بوضوح، بينما يتعمد آخرون إخفاءها.

واستنادا إلى مجموعة من خبراء التنمية البشرية الأمريكيين نقل موقع "بيزنس إنسايدر" ٧ علامات تؤكد لك وتطمئنك بأن مديرك منبهر بأدائك.

الملاحظات

مديرك الذي يراك شخصا واعدا يقدم لك الكثير من الملاحظات، وإن كانت ليست كلها إيجابية؛ لمجرد أنه يراك شخصا يمكنه التعامل مع كل شيء، ومستعد لمزيد من المسؤوليات.

كثرة الملاحظات ليست بالضرورة دليلاً على عدم الرضا

الآراء

أرباب العمل يجتمعون مع الموظفين الذين يحبونهم ويثقون بهم. فإذا كان مديرك يسألك في كثير من الأحيان عن رأيك أو مقترحاتك بشكل مباشر أو في اجتماعات فريق العمل، ويترك لك الوقت للتكلم ويستجيب بشكل إيجابي، فبالتأكيد هذه علامات طيبة.

المجاملات

المديرون لا يمطرون دائما الموظفين بالثناء؛ لأنهم يعتقدون أنهم يعرفون مقدارهم بالفعل، أو أنهم لا يريدون إظهار تفضيلهم لأحد، أو أنهم ينسون ببساطة؛ لأنكم تقومون بالكثير من الأمور بشكل جيد.

المديرون لا يظهرون تفضيلهم لأحد على آخر

المسؤوليات

المديرون يمطرون الموظفين المهرة عادة بمزيد من المسؤوليات. فلا تتوقعون نجمة ذهبية لكفاءتكم بل مزيداً من العمل.

المرجع

عندما يعاني موظفون آخرون، يرسلهم مديرك إليك. فإذا كان رئيسك يخبر الآخرين بالذهاب إليك للحصول على توجيهات أو تعليمات أو أمثلة على العمل الجيد فإن هذه علامة جيدة.

التحقق

كثيرا ما يتحقق المديرون من أداء الموظفين. وعندما يسألونك عما إذا كنت سعيدا بالعمل أو تفكر بالرحيل فهو لا يحقق معك، إنما يحاول أن يعرف سبل الحفاظ عليك.

التعليم

إذا كان مديرك يطالبك باستمرار بتعليم المبتدئين أو شرح كيفية عمل الأشياء لزملائك، فقد تشعر بأنه يوكل لك مهام زائدة، لكنه في الحقيقة معجب بمهاراتك ويريد نشرها في المكان. ويمكنك استغلال ذلك في صقل قدراتك في القيادة.

تعليقات