منوعات

خبراء: "البوتكس" يقضي على الشيخوخة نهائيا ومهارة الطبيب تمنع أضرارها

الأحد 2018.4.29 06:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 487قراءة
  • 0 تعليق
"البوتكس" طريقك للقضاء على الشيخوخة للأبد

"البوتكس" طريقك للقضاء على الشيخوخة للأبد

على الرغم من صغر حجم حقنة "البوتكس" إلا أن فوائدها كبيرة حيث تترك أثر كبير على صفحة البشرة وتلغي التجاعيد وتضفي شباب ونضارة على البشرة.

يقول دكتور "إبراهيم كامل" أستاذ جراحة التجميل كلية طب جامعة عين شمس، إن مادة البوتكس تعمل على بسط العضلة وإراحتها لحركة العصب، ويتم استعمالها في علاج تجاعيد الجبهة ومنطقة ما حول العينين والتي تسمى "رجل الغراب"، وكذلك الخطوط الطولية بالرقبة.

ويضيف كامل أن حقن "البوتكس" يهدف إلى منع تقلص عضلات الميميكا "تعبيرات الوجه"، والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد.

ويوضح كامل أن الحقن بمادة البوتكس يكون لأغراض جمالية، فغالبا تجريها الفتيات اللاتي يرغبن في الظهور بمظهر أكثر شباب، حيث نجد  فنانات تزيد أعمارهن عن 50 سنة ولا تزال بشرتهن تنبض بالشباب والحيوية.

وعن الآثار الجانبية لحقنة البوتكس، يؤكد كامل أن حقن البوتكس مثلها مثل جميع العقاقير الطبية لها فوائد وأضرار، موضحا أنها تتوقف على مهارة الطبيب المعالج ومدى خبرته وكفاءته في الحقن وذلك لأن جرعة "البوتكس" يكون له معايير محددة ومقدار معين لكل مكان في الوجه.

وأشار إلى الأخطاء الشائعة مثل حاجب مرفوع عن الآخر، ولكن الجيد في البوتكس أن مفعولها يذهب بعد 6 شهور وترجع البشرة بحاجة من جديد إلى جرعة إضافية، وعلى الرغم أن عملية الحقن تبدو بسيطة إلا أنها تحتاج إلى مهارة وبراعة كبيرة من الطبيب المعالج.

تعليقات