رياضة

بولحية يفتح النار على الدوري الفرنسي

الجمعة 2017.7.28 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 10299قراءة
  • 0 تعليق
بولحية يفتح النار على الدوري الفرنسي

فريد بولحية

وجه النجم الجزائري فريد بولحية، المنتقل حديثا لنادي جيرونا الإسباني قادما من صفوف باستيا الفرنسي، انتقادات لاذعة للدوري الفرنسي، بسبب تفضيل مدربينه الاعتماد على الجانب البدني أكثر من العامل المهاري.

نجم الجزائر مرشح لتعويض موهبة لاتسيو

واعتبر بولحية في تصريحات لموقع ناديه الإسباني أن الدوري الفرنسي يقتل موهبة اللاعبين من جراء تركيز المدربين المفرط على العامل البدني، ما يمنع اللاعبين المهاريين من نيل الفرصة لإثبات وجودهم.

وأبدى النجم الفرنسي أسفه على كثرة الإصابات التي تعرض لها خلال تجربته الفرنسية نتيجة الاندفاع البدني الكبير، مما أدى لابتعاده عن المشاركة في المباريات لفترة طويلة.

وشارك بولحية في 18 دقيقة فقط خلال الموسم الماضيبسبب لعنة الإصابات، حيث يعود آخر ظهور له في 11 مارس الماضي، خلال مواجهة جوينجامب، ضمن الأسبوع 29 من الدوري الفرنسي.

من جهة أخرى، أبدى بولحية سعادته البالغة باللعب في الدوري الإسباني الذي سيساعده على إبراز قدراته الفنية، خاصة وأن معظم فرق "الليجا" تعتمد على اللعب الهجومي.

وانتقل بولحية إلى جيرونا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الإسباني قادما من باستيا بعقد مدته 3 سنوات.

ويخوض الجناح الجزائري أول تجربة خارج الملاعب الفرنسية، حيث سبق له أن لعب  لفائدة كلا من إستر (2012-2015) وكليرمون فوت (2015-2016) وباستيا (2016-2017).

ويملك بولحية في رصيده 69 مباراة في المباريات التي لعبها بالقارة العجوز سجل خلالها 7 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى.

تعليقات