رياضة

محكمة التحكيم الرياضي تنتصر لنجم الجزائر ضد حكم برتغالي

الأربعاء 2018.5.9 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 419قراءة
  • 0 تعليق
ياسين براهيمي

ياسين براهيمي

حقق الجزائري ياسين براهيمي، نجم منتخب الجزائر، انتصارا معنويا على تياجو أنطونيس، الحكم الرابع للمباراة التي جمعت فريقه بورتو في الموسم الماضي  بسبورتينج براجا، لحساب الدوري البرتغالي، وذلك بعد أن كذبت محكمة التحكيم الرياضية (CAS)، رواية الحكم للواقعة والتي جعلت، في وقت سابق، الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يوقف النجم الجزائري لمدة مباراتين. 
ياسين براهيمي في التشكيلة المثالية للجولة الـ31 من الدوري البرتغالي
خبراء الكرة في فرنسا يشيدون بـ"جوكر الجزائر"
وأكدت الهيئة شبه القضائية الدولية التي أنشئت لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة والتي يتواجد مقرها بمدينة لوزان السويسرية في بيان لها، وفقا لما أوردته الأربعاء صحيفة "ريكورد"، أن براهيمي لم يلمس أنطونيس برأسه، عكس ما أكده الحكم في وقت سابق، مخفّضة في الوقت ذاته عقوبته من مباراتين لمباراة وحيدة.
ولن يكون لهذا القرار أثر فعلي، باعتبار أن براهيمي تم إيقافه لمباراتين في الموسم الماضي، لكنه يمثّل في المقابل فوزا أخلاقيا للنجم الجزائري الذي ثبت بالكاشف تعرضه للظلم عندما تم طرده بغير وجه حق.
يذكر  أنّ بورتو تعاطف مع براهيمي في هذه القضية حيث أصدرت إدارة الفريق في السنة الماضية بيانا اتهمت فيه علانية الحكم بالكذب، كما قام المناصرين بارتداء قناع يحمل صورة النجم الجزائري في المباراة أمام فيرينسي، تعبيرا منهم عن تضامنه معه بعد حادثة طرده الظالم. 
تقارير برتغالية: بورتو يوافق على رحيل براهيمي
4 أندية أوروبية تتنافس على ضم ياسين براهيمي
وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب السابق لمنتخبات فرنسا للشباب سيغادر بورتو في أعقاب الموسم الحالي نحو وجهة جديدة، وفقا لما أكدته تقارير صحفية برتغالية، صدرت في الساعات الأخيرة.  

تعليقات