Flowers
سياسة

كاتب بريطاني شهير يطالب ترامب بحظر الإخوان

الأربعاء 2017.9.13 05:00 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
رحيم قسام إرئيس تحرير

رحيم قسام إرئيس تحرير

طالب رئيس تحرير النسخة البريطانية من موقع "بريتبارت" الإخباري الأمريكي، رحيم قسام، إدارة الرئيس دونالد ترامب بحظر الجماعات المتطرفة، وتصنيف جماعة "الإخوان" منظمة إرهابية. 

وفي مقابلة مع برنامج "ذا ستوري" الذي تقدمه مارثا ماكالوم على شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال قسام إن إدارة ترامب تحتاج إلى تسمية التطرف بالاسم، وتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.

وأعرب قسام عن قلقه إزاء ما يبدو أنه تردد وعزوف متزايد من الإدارة الأمريكية لمواجهة التطرف بالاسم في أعقاب تخليد ذكرى أحداث هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأشار قسام الذي عمل مستشارا لزعيم حملة بريكست نايجل فاراج، إلى أن الرئيس ترامب قد كلف الجيش الأمريكي وأجهزة الاستخبارات بتكثيف مكافحة الإرهاب المنظم في الخارج، لكنه قال إن هذا "ليس جيدا بما يكفي".

وأردف: "من الجيد بذل الدماء والثروات في الخارج لملاحقة الإرهابيين، وبالتأكيد كان هذا الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، ولكن حقيقة الأمر أن لديك هذا العنصر المتطرف في مجتمعك في الوقت الراهن".

ولفت إلى أن "الرئيس السابق باراك أوباما -كما أخبر فيل هيني، المبلغ السابق عن المخالفات في جهاز الأمن الداخلي- أمر بأن المجموعات مثل جماعة التبليغ، لن يتم التحقيق معها هنا في الولايات المتحدة".

ومضى قائلا: "أريد أن أعرف، والأشخاص (في البلاد) يريدون أن يعرفوا، أن الرئيس (ترامب) على استعداد لإعادة فتح تلك التحقيقات، وتصنيف الإخوان وعملياتها في الولايات المتحدة منظمة إرهابية؟".


تعليقات