سياسة

"مافيا الدين".. كاتب أمريكي يكشف اختراق الإخوان لـ"كير"

الجمعة 2017.6.2 09:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1446قراءة
  • 0 تعليق
شعار منظمة كير

شعار منظمة كير

في مغامرة صحفية، تخفى الكاتب الأمريكي "كريس جوباتز" ضمن قادة مجلس العلاقات الأمريكية- الإسلامية "كير"، والذي يعد أهم جبهات جماعة الإخوان الإرهابية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث عمل معهم لفترة مكنته من نشر ما حصل عليه من معلومات ووثائق حول اختراق الإخوان للمنظمة في كتاب جديد.

ونشر موقع "وورلد نت ديلي" شهادة "كريس جوباتز" التي ذكرها في كتابه  "مافيا الدين"، والتى كشف خلالها تجربته وطريقة تخفيه بين قادة "كير".

وذكر موقع "وورلد نت ديلي" كيف تخفى "جوباتز" في مهمته، حيث قال إن "جوباتز" ادعى اعتناقه للإسلام وقام بتربية لحيته وتقرب من إمام مسجد "دار الهجرة" بواشنطن، المدعو "أنور الوكيل"، والذي اتجه للانضمام لتنظيم القاعدة باليمن.

الكاتب الأمريكي كريس جوباتز

وكشف موقع "وورلد نت ديلي"، أن "جوباتز" تمكن من التحصل على 12 ألف صفحة من وثائق خاصة بـ"كير" كان من المفترض أن يتم إعدامها بمقر المجلس الرسمي في واشنطن، إلى جانب تسجيلات صوتية ومحادثات تدين مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وتكشف علاقتها بجماعة الإخوان، وقام بنشر جميع المحتويات في صفحات كتابه الذي اشترك في تأليفه مع والده ديفيد جوباتز والصحفي الأمريكي "بول سبيري".

وفي حواره مع موقع "وورلد نت ديلي" على خلفية أحداث مانشستر الدامية، قال "جوباتز" إنه يجب على الولايات المتحدة حماية نفسها من الخطر بالتوقف عن التقرب لمثل هذه الجماعات.

كما كشف "جوباتز" أن "كير" تعمل مع المتطرفين اليساريين من الجماعات المركسية والاشتراكية، بسبب اشتراكهم في نفس طريقة التفكير والهدف وهو تمزيق نسيج المجتمع الأمريكي، على حد وصفه.

وكان قد شارك "جوباتز" في استجواب أمام مجلس الشيوخ عن تجربته وانضمامه لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية متخفياً، وكشف "جوباتز" في الاستجواب، أنه كان يتعرض لتهديدات من "كير" قبل طرحه لكتابه "مافيا الدين" بتوجيه اتهامات له بالعنصرية.

كما كشف "جوباتز" خلال التحقيق أن "كير" تآمرت لصالح جماعة الإخوان الأمريكية حين تم التحقيق مع عدد من مسؤوليها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث رفضوا الكشف عن مدى نشاط جماعة الإخوان بدول أمريكا الشمالية.


تعليقات