سياسة

ألوية العمالقة تدك غرفة عمليات الحوثيين بالحديدة

الإثنين 2018.8.6 07:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة لألوية العمالقة اليمنية - أرشيفية

قوات تابعة لألوية العمالقة اليمنية - أرشيفية

أكدت مصادر عسكرية، الإثنين، أن قوات ألوية العمالقة في الجيش اليمني استهدفت غرفة عمليات مليشيا الحوثي الإرهابية، في مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن. 

وذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة، في بيان، أن الألوية دكت بصواريخ حرارية غرفة عمليات للمليشيا وعدد من الثكنات العسكرية التي يتمركز فيها قناصة حوثيون في المدخل الغربي للدريهمي.

وأوضح البيان أن 3 من ألوية العمالقة وتشكيلات من المقاومة اليمنية المشتركة نفذت ضربات نوعية، منها استهداف قناص حوثي كان يستهدف القوات المتقدمة ويستهدف الأسر في مدخل المدينة ليمنعهم من النزوح.


وكانت ألوية العمالقة طوقت مداخل الدريهمي شمالا وغربا، كما خففت من حدة العمليات العسكرية شرقا لإتاحة الفرصة للأسر للإفلات من قوات المليشيا الحوثية، كما تركت القوات المنفذ الجنوبي كخيار لمسلحي المليشيا بالانسحاب.

وأشارت مصادر عسكرية ميدانية لـ"العين الإخبارية" إلى أن طلائع من قوات "العمالقة" بدأت بالتوغل عبر المدخل الشمالي الغربي للمدينة في وقت مبكر من السبت الماضي، وسط معارك شرسة.

وقال الناطق باسم ألوية العمالقة وضاح الدبيش، في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية"، إن عملية تحرير مديرية الدريهمي من مليشيا الانقلاب بدأت فعليا، إثر هجوم واسع للقوات والمقاومة اليمنية المشتركة، الأربعاء الماضي، نحو مركز المديرية التي تعد مفتاحا لعملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

تعليقات