سياسة

تيريزا ماي: الانتخابات في موعدها رغم هجوم لندن

الأحد 2017.6.4 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 647قراءة
  • 0 تعليق
تيريزا ماي خلال المؤتمر الصحفي (رويترز)

تيريزا ماي خلال المؤتمر الصحفي (رويترز)

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأحد، في مؤتمر صحفي أن الانتخابات التشريعية المقررة الخميس المقبل ستجري في موعدها، وأن بلدها في الوقت نفسه ستعزز استراتيجيتها لمكافحة الإرهاب ووسائله، خاصة الإنترنت. 

وجاء المؤتمر الصحفي للتعليق على حادث الدهس الذي أودى مساء السبت بحياة 7 أشخاص وأصاب العشرات في لندن، ويشته في أنه إرهابي.

وفي إشادة بجهود الشرطة قالت ماي إنها تمكنت من إحباط 5 هجمات منذ مارس/أذار الماضي.

وعن سبل الحد من الإرهاب قالت رئيسة الوزراء إن الهجمات تجمع الأيديولوجيات التي تشوه الحقيقة، و "الإرهاب يغذي الإرهاب، ومرتكبوه لا يتصرفون بموجب مكائد معدة بعناية، وإنما هم مهاجمون معزولون يقلدون بعضهم باستخدام الوسائل الأكثر فظاعة".

واعتبرت أن بلادها تواجه نمطا جديدا من الأعمال الإرهابية.


وأضافت رئيسة وزراء بريطانيا أنه يجب بذل الجهود لضبط فضاءات المتطرفين الحرة عبر الإنترنت، مشيرة إلى أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب من خلال الأعمال العسكرية فقط.

ويعد الإنترنت من مصادر التجنيد الأساسية في يد التنظيمات الإرهابية، وسبق أن طالبت ماي شركات الإنترنت بأن تكون أكثر تعاونا مع وزارة الداخلية في الكشف عن معلومات تتعلق بالحسابات المشتبه فيها. 

وعن مصير الانتخابات التشريعية المقررة الخميس المقبل، قالت ماي إن الحملات الانتخابية ستستأنف يوم غد والانتخابات في موعدها.

وعلق حزبا المحافظين الحاكم والعمال المعارض حملاتهما الانتخابية اليوم بسبب الهجوم.

وقالت ماي:"لا يمكن السماح للعنف بتعطيل العملية الديمقراطية، ومن ثم فإن هذه الحملات ستستأنف بالكامل غدا، وستجري الانتخابات العامة في موعدها كما هو مزمع يوم الخميس".

وتتعرض بريطانيا لهجمات بشكل غير مسبوق هذا العام، وكان آخرها هجوم مانشستر الذي أودى بحياة 22 شخصًأ في مايو/أيار الماضي.

وشهدت شوارع لندن تكثيفًا أمنيًا منذ ليلة أمس، خاصة في المناطق القريبة من مكان الحادث الذي لم تعلن جهة بعد مسؤوليتها عنه.



تعليقات