سياحة وسفر

سائح يقاضي الخطوط البريطانية لجلوسه بجانب راكب بدين

الأحد 2018.11.18 05:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 81قراءة
  • 0 تعليق
إحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية

إحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية

رفع أحد السياح دعوى قضائية ضد شركة الخطوط الجوية البريطانية، مدعياً أنه تعرض لإصابة وخسائر مادية، بعد أن اضطر إلى الجلوس بجوار مسافر بدين في رحلة استغرقت 12 ساعة.

وقال ستيفن بروسر (51 عاما) من بينيجريج بجنوب ويلز لمحكمة مقاطعة بونتيبيد، الجمعة، إن طاقم طائرة الخطوط الجوية البريطانية تجاهل تحذيراته من أنه سيتعرض للأذى إذا أجبر على الجلوس بالقرب من الرجل.

ووصف بروسر، وهو مهندس مدني مستقل، هذا الشخص بأنه "ضخم للغاية" وطوله 6 أقدام (195 سم)، ووزنه أكثر من 136 كجم.

وقال بروسر: "إنه ضخم للغاية لدرجة أنه اضطر إلى حشر أردافه بين مساند المقعدين".

وأشار بروسر إلى أن الرجل جلس "وكانت ركبتاه مثبتتين على المقعد الأمامي، وبقية جسمه كان يمتد إلى مقعدي ببضع بوصات" على متن الرحلة من بانكوك إلى لندن في يناير/كانون الثاني 2016.

وتابع: "علمت على الفور أن هذا الأمر سيمثل مشكلة بالنسبة لي، وكنت أشعر بثقل كتلته الجسدية في الضغط الجانبي على الجزء العلوي من جسدي، لقد أجبرني ذلك على وضع غير طبيعي".

وادعى بروسر، الذي يبلغ طوله 161 سم، أنه أصيب بتلف في الأعصاب وإصابة في الحوض، ما جعله يعاني من تشنج متواصل في الظهر، لافتا إلى أنه اضطر لزيارة المعالج اليدوي لمدة عامين.

وذكر بروسر أنه اشتكى إلى طاقم الطائرة، ولكن قيل له إنه لا توجد مقاعد شاغرة على متن الطائرة "بوينج 777".

وعندما سئل بروسر في المحكمة، عما إذا كان اشتكى مباشرة إلى الراكب، قال إنه كان "لا يريد الدخول في مواجهة معه"، مضيفا أن الراكب كان يبدو "واثقا بذاته".

في المقابل، شكك تيموثي ساليسبري، ممثل شركة الخطوط الجوية البريطانية في ادعاءات بروسر، وقال إن المدعي "يبالغ" في مقارنة الراكب بأحد لاعبي الرجبي.

وقال كريس ماكليندون، مدير خدمة العملاء على متن الرحلة، في تصريح أدلى به في إفادة شهادة نشرتها "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) إنه "لم يحدث قط" أن واجه مثل هذه الشكوى.

وأضاف أن بروسر لم يكن يبدو مرتاحا، وكان نائماً أثناء الرحلة.

وقال: "كنت أسير باستمرار في الممر ولم يكن بروسر في وضع غير طبيعي بالنسبة لمقعد في الدرجة الاقتصادية".

وتابع: "عندما غادر بروسر الطائرة، شاهدته يسير بطريقة طبيعية تماما ولم تظهر عليه أي علامات للإصابة".

وقالت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية البريطانية إن الشركة ترفض تلك الادعاءات لكنها امتنعت عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

تعليقات