سياسة

نقابة المحامين ببريطانيا لخامنئي: أطلق سراح الحقوقيين فورا

الأربعاء 2018.1.31 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
نقابة المحامين البريطانيين خاطبت المرشد الإيراني علي خامنئي

نقابة المحامين البريطانيين خاطبت المرشد الإيراني علي خامنئي

احتجت نقابة المحامين البريطانيين، الأربعاء، على المعاملة التي يتلقاها المحامون والاحتجاز المستمر للمدافعين عن حقوق الإنسان في إيران، مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين منهم على الفور. 

وحثت نقابة المحامين البريطانيين في خطابها للمرشد الإيراني علي خامنئي السلطات الإيرانية على إطلاق سراح كل المحامين، وأي شخص تم اعتقاله لعمله في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وسلطت النقابة الضوء على قضيتي عبدالفتاح سلطاني ونرجس محمدي، وهما محاميا حقوق إنسان بارزان محتجزان في السجون الإيرانية.

وأعرب أندرو واكر، رئيس نقابة المحامين البريطانيين، عن أمله في استجابة إيران للمطالبات واحترام الدور الذي يلعبه المحامون في الدولة، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقال واكر إن الدول القوية والواثقة بنفسها تعترف بدور المحامين المستقلين في الحفاظ على حقوق مواطنيها والآخرين، كما تحمي هذه الدول حق المحامين في التصرف لصالح المتهمين بلا خوف أو تدخل، بما في ذلك القضايا التي تتضمن الدولة نفسها.

وأشارت كريستي بريملو، رئيسة لجنة محامي حقوق الإنسان بالنقابة، إلى أنه من الناحية القانونية، يتعين على إيران السماح للمحامين بأداء وظائفهم الأساسية.

واعتبرت بريملو أن معاملة إيران للمحامين "خرق لهذا التعهد"، مشيرة إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني لديه فرصة للوفاء بوعده الانتخابي بضمان احترام أكبر للحقوق المدنية والسياسية، من خلال المعالجة الفورية لقضايا المحامين المحتجزين.

ولم ترد السفارة الإيرانية في لندن على طلبٍ للتعليق من صحيفة "إندبندنت" على التقرير قبل نشره.

تعليقات