منوعات

مهندس سعودي يصل للعالمية بتصميم مبنى

السبت 2018.1.20 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 746قراءة
  • 0 تعليق
المهندس السعودي أحمد عبد العزيز زيدان

المهندس السعودي أحمد عبد العزيز زيدان

حاز مهندس معماري سعودي على جائزة المركز الأول للمشاريع المدنية المستقبلية، محققًا بذلك إنجازًا عالميًا يُضاف إلى سجل الإنجازات السعودية.

جاء ذلك خلال مهرجان العمارة العالمي "World Architecture Festival"، الذي اختتم فعالياته بالعاصمة الألمانية برلين، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

ونال أحمد عبد العزيز زيدان الجائزة عن تصميمه الهندسي لمبنى القنصلية السعودية في مدينة كراتشي الباكستانية، لصالح وزارة الخارجية السعودية.

المهندس السعودي أحمد عبدالعزيز زيدان يتسلم الجائزة

وأوضح أن التصميم يُعبر عن قصة العلاقات الدبلوماسية القوية بين السعودية وباكستان، ويركز على أهم مزايا المجتمع العمراني السعودي.

وأعرب زيدان عن سعادته بتحقيق مكتبه الهندسي وفريق عمله هذه الجائزة العالمية المرموقة، ما يؤكد أن الكفاءات السعودية لديها الإمكانيات والمؤهلات للمنافسة في مثل هذه المحافل العالمية الهندسية والوصول إلى القمة.

ويتكون المشروع من مبنى القنصلية السعودية وسكن الموظفين، ثم مدرسة سعودية للبنين والبنات تشمل مبنى للنشاطات المختلفة.

وأهم ما يميزه هو الواجهات الخارجية، التي تدمج ما بين عناصر البناء والأشكال السعودية التقليدية وما بين الزخارف الإسلامية المعاصرة.

ويتوسط المشروع حديقة تربط بين القنصلية وسكن الموظفين والمدرسة، لتوفر سهولة وحرية الحركة للرواد والساكنين، كما تضم ساحات لعب وتنزه للعائلات المقيمة بها.

تعليقات