رياضة

صفقات على ورق.. دوري أبطال أوروبا يفصل فافر عن دورتموند

الأحد 2018.5.6 06:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
لوسيان فافر

لوسيان فافر

ذكرت صحيفة "الصن" الإنجليزية في تقرير لها أن إدارة نادي بروسيا دورتموند تسعى للتعاقد مع سيمون مينيوليه، حارس مرمى ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صفقات على ورق.. بايرن يرصد 100 مليون يورو من أجل ديبالا

صفقات على ورق.. دورتموند يبحث عن لاعبين في النمسا وإيطاليا وإنجلترا

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن إدارة أنفيلد رود ستوافق على رحيل الحارس البالغ من العمر 30 عاماً مقابل 10 ملايين إسترليني.

وسيتنافس على ضم الحارس مع دورتموند فريق ستوك سيتي، إلا أن هبوط الفريق للقسم الثاني سيجعل الحارس البلجيكي يفضل الانتقال لدورتموند والمشاركة أوروبياً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حال تأهل دورتموند المحتمل بشدة.


وكان مينيوليه انضم للريدز في 2013 قادماً من سندرلاند، لكنه تعرض لانتقادات عديدة بسبب عدة أخطاء قاتلة.

شالكه قريب من خطف نجم ميلان

قال موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي المعني بأخبار الانتقالات إن جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق إيه سي ميلان، استقر على الاستغناء عن الكرواتي نيكولا كالينيتش لعدم إثبات اللاعب إمكانياته الفنية بالشكل الذي كان متوقعاً في قلعة سان سيرو.

وأكد الموقع الإيطالي أن فريق شالكه الألماني المتأهل مؤخراً لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعد ضمان احتلال المركز الثاني في الدوري المحلي "بوندسليجا" هو الأقرب لضم اللاعب مقابل 20 مليون يورو.


ولم يسجل المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً إلا 5 أهداف على مدار الموسم رغم أنه كان أحد الأسماء الواعدة عند انضمامه من فيورنتينا على سبيل الإعارة الصيف الماضي.

ويسعى جاتوزو من جانبه للتعاقد مع مهاجم هداف قادر على تسجيل 20 هدفاً على الأقل في الدوري على مدار الموسم.

فافر يقترب من دورتموند

نشرت مجلة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها أن المفاوضات بين السويسري لوسيان فافر المدير الفني لفريق نيس وإدارة بروسيا دورتموند وصلت لمرحلة متقدمة للغاية كي يتولى المدرب السابق لهيرتا برلين تدريب فريق قلعة سيجنال إدونا بارك خلفاً للنمساوي بيتر شتوجر، إلا أن ما يفصل المفاوضات عن التحول لاتفاق رسمي هو احتمالية فشل دورتموند في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن المفاوضات اقتربت من النهاية، حيث إنه من المنتظر إعلان قدوم فافر خلال 10 أيام من الآن، أي بعد نهاية مباريات الدوري الألماني "بوندسليجا" يوم السبت المقبل.


وأكدت الصحيفة أن ما يعوق استكمال المفاوضات نهائياً هو احتمال فشل دورتموند في التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث إنه رغم احتلاله المركز الثالث فإن فريقي هوفنهايم وباير ليفركوزن يتخلفان عنه بفارق 3 نقاط فقط قبل جولة من النهاية، ما يعني أن نقطة واحدة فقط تفصل دورتموند عن المركز الثالث، مع العلم بأن كتيبة شتوجر ستلتقي هوفنهايم تحديداً في الجولة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن لوسيان فافر يمتلك تجربة 6 سنوات في البوندسليجا، منها عامان مع هيرتا برلين من 2007 إلى 2009، و4 أعوام مع بروسيا مونشنجلادباخ من 2011 إلى 2015.

قدوم دي ليخت يعني رحيل بواتينج

ذكرت تقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية أن إدارة نادي بايرن ميونيخ توقف مفاوضاتها مع أياكس أمستردام الهولندي بشأن ضم المدافع الواعد ماتياس دي ليخت على رحيل المخضرم جيروم بواتينج.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصريحات الأخيرة لبواتينج بأنه حقق كل ما يريد مع البايرن، ورفضه لحقيقة أن يكون مطالباً دوماً بإثبات نفسه، قد تلمح إلى إمكانية تركه جدران ملعب أليانز أرينا.


ويتنافس مع البايرن على ضم دي ليخت عدد من أكبر أندية أوروبا مثل برشلونة وتوتنهام هوتسبير.

تعليقات