فن

انطلاق مهرجان بوسان السينمائي الدولي 4 أكتوبر

الخميس 2018.9.13 11:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 62قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح مهرجان بوسان السينمائي الدولي - أرشيفية

افتتاح مهرجان بوسان السينمائي الدولي - أرشيفية

تنطلق الدورة الـ23 من مهرجان بوسان السينمائي الدولي خلال الفترة من 4 حتى 13 أكتوبر/تشرين الأول يتم خلالها عرض 323 فيلما من 79 بلدا. 

وسيضم المهرجان، الذي تستضيفه ثاني أكبر المدن الكورية الجنوبية، 115 عملا سينمائيا عالميا تُعرض لأول مرة حول العالم (85 فيلما طويلا، و30 فيلما قصيرا)، بالإضافة إلى 25 فيلماً تُعرض للمرة الأولى على الصعيد الدولي (24 فيلما طويلا، وفيلم واحد قصير). 

وقد تمّ اختيار الفيلم "بيوتيفول دايز"، من إخراج شين يون جيرو، ليُعرض في حفل افتتاح المهرجان. أمّا الفيلم الذي سيعرض في الحفل الختامي فهو "ماستر زد: ذي آي بيه مان ليجاسي" من إخراج يوين وو-بينج من هونج كونج. 


وابتداءً من هذا العام، سيتم إنشاء قسم جديد في هذا المهرجان، يُعرف بـ"بوسان كلاسيك"، لطرح أعمال صانعي الأفلام الرئيسيين والأعمال المجددة للأفلام والكلاسيكيات ذائعة الصيت المطلوبة للمشاهدة، في ظل ازدياد الأعداد الإجمالية للعروض عبر الشاشات والبرامج. 

وتشمل الفعاليات الرئيسية التي سيتم تقديمها الطباعة اليدوية، ودورات يلقيها خبراء، ومنصة "بوسان"، ومحادثات مفتوحة، ومساحة مخصصة للتعارف في الهواء الطلق. وفي الوقت نفسه، سيشهد المهرجان افتتاح سوق الأفلام الآسيوية وسوق الملكية الفكرية للترفيه.

تعليقات