اقتصاد

سيدات أعمال أبوظبي ومصر يبحثن التعاون التجاري

الأربعاء 2017.5.24 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 438قراءة
  • 0 تعليق
مباحثات بين سيدات أعمال أبوظبي ووفد سيدات أعمال مصريات

مباحثات بين سيدات أعمال أبوظبي ووفد سيدات أعمال مصريات

عُقدت بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي جلسة مباحثات بين مجلس سيدات أعمال أبوظبي ووفد سيدات الأعمال المصريات لتبادل الخبرات والاستفادة في مجال إطلاق وإنجاح مشروعات رائدات الأعمال.

حضر الجلسة ممثلات لأكثر من 50 شركة ومؤسسة لرائدات وسيدات أعمال ورئيسات لشركات إماراتية ومصرية تعمل في عدد من القطاعات والمجالات الرئيسية.

وقال ريد حمد الشرياني عضو مجلس سيدات أعمال الإمارات إن هذه الزيارة ستسهم في توسيع آفاق التعاون الممكنة لتنمية المبادلات التجارية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتعزيز الاتصالات بين سيدات الأعمال في البلدين خاصة في مجال مشاريع رائدات الأعمال.

وقالت نتطلع إلى أن تشكل زيارة وفد سيدات الأعمال المصريات هذه قاعدة صلبة لتوسيع مجالات التعاون، خاصة فيما يتعلق بتأهيل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تملكها وتديرها رائدات الأعمال في البلدين الشقيقين.

من جانبها أشارت شفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، إلى الارتفاع الكبير والواضح في عدد رائدات وسيدات الأعمال اللواتي يدرن ويملكن مشاريع تجارية وصناعية وخدمية في إمارة أبوظبي، حيث بلغ عدد رائدات وسيدات الأعمال اللواتي يملكن مشاريع مسجلة في غرفة أبوظبي 4273 شركة ومؤسسة تغطي مختلف المجالات والقطاعات.

كما تحدثت العامري عن رؤية المجلس ورسالته الاستراتيجية التي تؤكد ريادة مجلس سيدات أعمال أبوظبي في النهوض بدور المرأة في القطاع الخاص وتمكينها لتصبح شريكاً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي.

وقالت دائرة التنمية الاقتصادية أبو ظبي، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر خلال 2016، بلغ حوالي 1.47 مليار درهم، (ما يُعادل 7.25 مليار جنيه).

تعليقات