رياضة

مدرب دورتموند المحتمل يكشف علاقته بكرويف ومفارقة جدته

الإثنين 2017.6.5 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
بيتر بوش مدرب أياكس

بيتر بوش مدرب أياكس

كشف بيتر بوش المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي والمدرب المحتمل لتدريب فريق بروسيا دورتموند، عن علاقته بيوهان كرويف أسطورة الكرة الهولندية الراحل ومفارقة خاصة بجدته عن تشجيعها لمنافس دورتموند الأول فريق شالكه. 

مدرب أياكس على أعتاب قيادة دورتموند

وقال بوش في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية الاثنين: "لقد قضيت أسبوعاً كاملاً مع كرويف قبل أيام من وفاته، كان أمراً مبهراً، لقد كنت فقط استمع لما يقول ولقد تعلمت على يده الكثير.".

وروى المدير الفني لأياكس مفارقة شخصية لن تكون مبهجة لجماهير دورتموند وهي أن جدته كانت تشجع فريق شالكه المنافس المحلي لدورتموند في ديربي الرور.

ويمتلك بوش خبرة مع الكرة الألمانية تكمن في أن أخر الأندية التي لعب لها قبل اعتزاله كرة القدم في عام 1998 كان هانزا روستوك.

وتؤكد تقارير صحفية هولندية وألمانية أن تولي بوش تدريب دورتموند باتت مجرد مسألة وقت بعد اتفاق إدارتي دورتموند وأياكس على انتقال المدرب لقلعة سيجنال إدونا بارك خلفاً لتوماس توخيل الذي أقيل قبل أيام قليلة من تدريب دورتموند.

ونجح بوش في قيادة فريق أياكس في التأهل لنهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" كأول نهائي أوروبي يتأهل إليه فريق العاصمة الهولندية منذ 21 عاماً عندما التقى يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر بركلات الترجيح عام 1996.

تعليقات