China
ثقافة

المغرب يستضيف ملتقى الشارقة للسرد سبتمبر المقبل

بعد مشاركة مميزة بمعرض الدار البيضاء للكتاب

الأربعاء 2018.2.7 01:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة

عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة

أعلن عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة عن تنظيم الدورة الخامسة عشرة لملتقى الشارقة للسرد خلال سبتمبر/أيلول المقبل بمدينة الرباط، بمشاركة كوكبة من المبدعين والنقاد في الوطن العربي والمهجر.

وأكد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي الاستعداد الكامل لاستضافة الدورة الخامسة عشرة لملتقى الشارقة للسرد، مثمناً جهود الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتفعيل المشهد الثقافي العربي، ودعمه اللامحدود للثقافة العربية في كل مجالات الأدب والفنون.

وأوضح رئيس دائرة الثقافة بالشارقة أن مشاركة الشارقة في معرض الدار البيضاء للكتاب في الفترة من 10 إلى 14 فبراير/شباط الجاري، تعزز التبادل الثقافي بين المملكة المغربية ودولة الإمارات. 

وتلقت دائرة الثقافة بالشارقة دعوة من وزير الثقافة والاتصال المغربي لحضور فعاليات المعرض الذي ينظم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، ومن ضمنها أنشطة دار الشعر في تطوان، حيث تنظم الدار فعالية ليالي الشعر التي تتضمن قراءات شعرية لـ 16 شاعرا وشاعرة بالإضافة إلى عروض للفلكلور الموسيقي المغربي.   

وأكد عبدالله بن محمد العويس أن المشاركة تأتي ترجمة لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز العلاقات الثقافية بين الشارقة والمؤسسات الثقافية العربية والدولية".

وقال العويس: "تلقينا ببالغ المحبة والسرور هذه الدعوة، ونعتبر المشاركة في المعرض تعزيزا للتعاون القائم بين الشارقة والمغرب؛ لكون الشارقة حاضنة للإبداع وداعمة للمواهب في مختلف مجالات الثقافة في الوطن العربي، واستمراراً للتعاون الثقافي بين البلدين الذي توج بافتتاح دار الشعر في تطوان ومراكش. 

من حفل افتتاح دار الشعر في مراكشوذكر العويس أن المغرب يحظى أسوة بالبلدان العربية بمكانة خاصة؛ نظراً لدوره في إثراء الساحة العربية بالمنتج الفكري والإبداعي المميز.


تعليقات