سياحة وسفر

الصين والأرجنتين تروجان لبعضهما بأفلام وثائقية بالتزامن

الجمعة 2018.11.30 12:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 63قراءة
  • 0 تعليق
سلسلتا أفلام "الأرجنتين الساحرة" و"الصين الساحرة"

سلسلتا أفلام "الأرجنتين الساحرة" و"الصين الساحرة"

انطلق بث سلسلتين من الأفلام الوثائقية "الأرجنتين الساحرة" و"الصين الساحرة" عشية قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، اللتين تم تصويرهما بواسطة التلفزيون الصيني والأرجنتيني، وذلك في وقت الذروة في محطتي التلفزيون الوطنيتين في البلدين.

ومن خلال التفسير الرائع للأفلام الوثائقية سيشعر جمهور البلدين بسلاسة السحر للبلد البعيد على الجانب الآخر من الكرة الأرضية، بحسب ما ذكرت "إذاعة الصين الدولية".


وقال وزير الإعلام الأرجنتيني لوسائل الإعلام العامة بالأرجنتين هرنان لومباردي -في حفل انطلاق البث الذي عقد في بوينس آيرس في يوم 28- إن الأفلام الوثائقية هي هدية إلى قمة مجموعة العشرين، مضيفا: "من خلال التعاون بين تلفزيوني البلدين في الفيلم الوثائقي وجدنا أن للجانبين الكثير من النقاط المشتركة، وهو أمر ذو مغزى كبير لشعبي البلدين".


من جانبه، قال رئيس مجموعة الصين للإعلام شن هاي شيونغ في كلمته إن الرئيس الصيني شي جين بينغ قدم شرحا رائعا حول تبادل الحضارات، حيث أكد ضرورة البحث عن الحكمة والاستفادة من الحضارات المختلفة، لتوفير الدعم الروحي للناس، وحل التحديات التي تواجه البشرية.

وأضاف شن هاي شيونغ أن رجال الإعلام البارزين في الصين والأرجنتين يركزون على النية الأصلية لهذا الشرح، وينتجون هاتين السلسلتين الرائعتين من الأفلام الوثائقية، الأمر الذي يساعد شعبي البلدين في التعرف على بعضهما بشكل أكثر عمقاً وبساطة، معربا عن أمله في أن يواصل تعزيز التبادلات والتعاون بين وسائل الإعلام في الصين والأرجنتين وإطلاق مزيد من المنتجات الثقافية الرائعة لبناء مجتمع المصير المشترك للبشرية.


جدير بالذكر أن "الأرجنتين الساحرة" التي تشمل 4 حلقات مدتها 100 دقيقة تقدم السحر الفريد الأرجنتيني الذي يندمج بين التقاليد التاريخية والإيقاع الحديث، وبين المناظر الطبيعية والمشاهد البشرية. أما "الصين الساحرة" المكونة من حلقتين مدتهما 120 دقيقة، فلا تسجل التطور السريع والازدهار للمدن الصينية فحسب، بل تظهر أيضا المشهد الطبيعي الملون والثقافات المختلفة في المناطق الداخلية في جنوب غربي الصين.

تعليقات