مجتمع

شركات أدوية تطلق حملة للتشجيع على زيادة النسل في الصين

الإثنين 2018.8.20 01:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
حملة صينية للشجيع علي زيادة النسل

حملة صينية للشجيع على زيادة النسل

 ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن حملة إعلانات أطلقتها شركات أدوية صينية في مترو الأنفاق للتشجيع على زيادة النسل بين المواطنين، أثارت غضبا عارما لدى النساء الصينيات. 

وقالت صحيفة "تشاينا يوث ديلي"، الأحد، إن الحملة التي رفعت شعار "1001 سبب لإنجاب الأطفال" ظهرت في عربات مترو الأنفاق في مدينة تشانجشا بمقاطعة هونان بوسط البلاد، حيث تم إطلاقها من قبل شركات صناعة الأدوية المحلية لتعزيز فيتامينات المصممة خصيصاً للسيدات الحوامل.


واعتبر عديد من الركاب أن استخدام شعار "1001 سبب لإنجاب الأطفال" يتزامن مع الحملات الحكومية الأخيرة التي تهدف إلى حث الأزواج على إنجاب المزيد من الأطفال، ما يدل على إنها خطة حكومية مُمنهجه.

وأثارت الحملة جدلاً كبيراً عبر الإنترنت، حيث شكت بعض النساء على وسائل الإعلام الاجتماعية بأن الحملة "محرجة"، وكتبت إحداهن: "عذراً، لدي 1،001 سبب لعدم إنجاب الأطفال".

في حين علقت أخرى على شبكة الإنترنت: "إن دفع الأشخاص إلى إنجاب الأطفال سيؤدي في النهاية إلى جعل الناس يفعلون عكس ذلك، حيث قالت إنها أصبحت تكره الأطفال أكثر الآن".


وبعد إلغاء سياسة الطفل الواحد في عام 2015 وزيادة تخفيف القيود، تحاول السلطات الصينية الآن بنشاط تشجيع الأزواج على إنجاب المزيد من الأطفال مع تزايد المخاوف من الأثر الديموغرافي في تسارع شيخوخة المجتمع.

العديد من هذه الجهود أثبتت أنها مثيرة للجدل، كما أن اقتراحا حديثا بإجبار جميع العاملين دون سن الأربعين على الدفع في "صندوق الإنجاب"، ومعاقبة الأشخاص الذين لديهم أقل من طفلين، تسبب في جدل حاد، حيث هاجمه النقاد على أنه محاولة أخرى من جانب الدولة للتدخل في حياة الناس.

تعليقات