تكنولوجيا

6 منتجات تخطف الأنظار في معرض الصين الدولي

الأربعاء 2018.11.7 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
نموذج اليد الروبوتية ذات الـ5 أصبع - صورة أرشيفية

نموذج اليد الروبوتية ذات الـ5 أصبع - صورة أرشيفية

جذبت العديد من المنتجات العالمية أنظار الآلاف من الزوار بمعرض الصين الأول على مستوى العالم في مجال الاستيراد، الذي يعقد حالياً بمدينة شنغهاي في الفترة ما بين 5 إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني. 

حسبما ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي الصينية"، من بين تلك المنتجات التي حملت علامات تجارية من جميع أنحاء العالم، كانت هناك 6 منتجات حظيت بالقدر الأكبر من الاهتمام داخل المعرض نرصدها في التقرير التالي

1-أصغر منظم ضربات القلب


عرضت شركة الخدمات الطبية الأمريكية "ميدترونيك" خلال المعرض، أصغر منظم لضربات القلب في العالم، حيث يتم توصيل جهاز تنظيم ضربات القلب عبر الجلد عن طريق الحد الأدنى من التدخل الجراحي مباشرة في البطين الأيمن للقلب ولا يتطلب استخدام الخيوط، وهو أصغر بنسبة 93% من أجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية.

وأجهزة تنظيم ضربات القلب هي الطريقة الأكثر شيوعا لعلاج بطء القلب للمساعدة في استعادة النبض الطبيعي للقلب وتخفيف الأعراض عن طريق إرسال نبضات كهربائية لزيادة معدل ضربات القلب.

2 –أغلى حذاء في العالم


عرضت العلامة التجارية "gènavant" لصناعة الأحذية، التي تتخذ من لندن مقراً لها، أغلى حذاء نسائي في العالم، ومرصع بنحو 10 آلاف من الماسات الوردية في معرض الصين الدولي للاستيراد، حيث بلغ سعر الحذاء نحو 4.3 مليون دولار أمريكي.

3 - طائرة هليكوبتر يوناردو


كما كشفت شركة ليوناردو الإيطالية لصناعة الطائرات، عن الفئة 8 من سلسلة طائرات طراز "AW189"، هي أحدث طائرات الهليكوبتر ذات المحركين، والتي تبلغ حمولتها القصوى 8.6 طن، والمصممة لتلبية طلب السوق المتنامي لمنصة متعددة الاستخدامات، وتبلغ قيمة الطائرة الهليكوبتر 200 مليون يوان (29.10 مليون دولار)، مما يجعلها أغلى قطعة في المعرض.

4- السيارة الطائرة


وعرضت شركة "ايروموبيل" السلوفاكية خلال المعرض، أول سيارة طائرة في العالم، يمكن للسيارة أن تتحول إلى طائرة في غضون 3 دقائق، وتصل سرعتها عند القيادة على الطرق البرية إلى 100 ميل في الساعة، في حين تبلغ سرعتها عند الطيران 224 ميلا في الساعة، ويتراوح سعر السيارة داخل المعرض ما بين 1.2 إلى 1.5 مليون يورو.

5- نظارات مرنة


قدمت ماركة النظارات الإيطالية نانيني نوعا جديدا من النظارات عالية المرونة، ويمكن طي العدسة والإطار، وبحسب الشركة، النظارات صممت خصيصا لطرحها في الأسواق الصينية.

6- اليد الروبوتية ذات الـ5 أصبع


وعرضت الشركة الألمانية "سكيونك إنك" يد روبوتية مكونه من 5 أصابع، مشابهة للنموذج البشري من حيث الحجم والشكل والسرعة، كما أنها مزودة بـ9 محركات تمكنها من القيام بعمليات الإمساك الدقيقة بما في ذلك القدرة على حمل إبرة.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل صافحت اليد أثناء الإعلان عنها بمعرض "هانوفر ميسي" الصناعي الأكبر في العالم، العام الماضي.

ويضم المعرض عارضين من نحو 140 دولة ومنطقة من بينهم 404 عارضين من اليابان، وهم الأكثر عددا، كما حضر نحو 136 عارضا من الولايات المتحدة من بينهم جوجل ودل وفورد وجنرال إلكتريك.


تعليقات