اقتصاد

الصين تطلق صندوقا للاستثمار بـ47 مليار دولار

الثلاثاء 2018.6.12 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 140قراءة
  • 0 تعليق
اليوان الصيني

اليوان الصيني

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية، الثلاثاء، إنها ستطلق بالتعاون مع بنك الإنشاء الصيني صندوقا بقيمة 300 مليار يوان (46.88 مليار دولار) للاستثمار في الصناعات الاستراتيجية والناشئة.

وذكرت اللجنة على موقعها الإلكتروني أن الصندوق سيستثمر في صناعات من بينها تكنولوجيا المعلومات والمعدات المتطورة والمواد الجديدة والمركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة.

ومعظم الصناعات التي ذكرتها اللجنة جزء من مبادرة "صنع في الصين 2025".

وتراجعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي قليلا في مايو لتصل إلى أدنى مستوياتها في 7 أشهر، مع تعافي الدولار بقوة واستمرار الجهات التنظيمية في جهودها الرامية لزيادة استخدام اليوان في المعاملات الدولية.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن الاحتياطيات انخفضت 14.23 مليار دولار في مايو/أيار إلى 3.111 تريليون دولار، مسجلة أدنى مستوى لها منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وفقدت العملة الصينية اليوان 1.2% من قيمتها مقابل الدولار في مايو/أيار، مسجلة ثاني هبوط شهري على التوالي، لكنها لا تزال مرتفعة 1.7% منذ بداية العام.

وقبل أيام قال صندوق الاستثمار الروسي الصيني إنه اتفق مع مجموعة تشينجتونج القابضة الصينية على إقامة صندوق استثمار صناعي مشترك قيمته مليار دولار.

ويستهدف الاتفاق، الموقع أثناء زيارة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين، القيام باستثمارات في قطاعات شتى مع التركيز على تطوير البنية التحتية للصناعة والنقل والسياحة في روسيا.

تعليقات