تكنولوجيا

تطبيق إلكتروني صيني يتيح استئجار "بودي جارد"

الأربعاء 2017.8.23 04:34 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 442قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق إلكتروني لاستئجار "بودي جارد"

تطبيق إلكتروني لاستئجار "بودي جارد"

تخطط شركة أمن وحراسة في شرق الصين لإطلاق تطبيق من شأنه أن يجعل أمر استئجار "الحارس الشخصي"(بودي جارد) سهلاً، كما هو الحال في طلب استئجار سيارة أجرة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

 

وذكرت وكالة أنباء تشينغداو الإخبارية أن شركة "جين يى وى" التي طوّرتها شركة علاء الدين للأمن والحراسة ستوفر من الشهر المقبل أكثر من 50 ألف حارس من 47 شركة، ليكون متاحا استئجارهم من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

ونقلت وكالة الأنباء عن لي تشانغشانغ، مؤسس التطبيق الإلكتروني، قوله إنه يمكن استخدام الحراس الشخصيين في مجموعة من الأمور بما في ذلك توصيل مستندات حساسة أو لقاء عملاء مهمين أو حتى كمرشدي إسعافات طارئة، وبالنسبة للأشخاص الذين يتعرضون للمضايقة، فإن التطبيق أيضا يوفر بديلا لاستدعاء الشرطة.

آراء متضاربة على مواقع التواصل الصينية حول التطبيق، وقال أحد المعلقين على "إن البلطجية في الشوارع والعاطلين عن العمل أصبح لديهم الآن مسار وظيفي جديد"، وقال آخر ساخراً "هذا ما يحدث عندما لا تستطيع الشرطة القيام بعملها!".

بينما ظن البعض الآخر أن فكرة التطبيق جيدة حقاً، وتساءل مستخدمون كثيرون عن عملية التوظيف ومعايير اختيار الحراس.

ونقلت صحيفة تشينغداو الإخبارية عن لي قوله تعليقاً على ردود الفعل السلبية، "بطبيعة الحال، فإن جميع خدمات الحراسة الشخصية تخضع لقواعد القانون واللوائح، ومهمتنا هي حماية سلامة الأفراد، والمشاركة بنشاط في التشاور مع الشرطة لحل أي نزاع، وليس لإثارة الفوضى كما يظن البعض".

وأضاف أن الكثير من الحراس الشخصيين الذين استخدمتهم هذه الخدمة كانوا من العسكريين السابقين الذين خضعوا لتحريات صارمة.

وأشار لي إلى أن تكلفة استئجار حارس تراوح من 70 يوان (10.50 دولار) إلى 200 يوان في الساعة، وفقا لتجربتهم وطبيعة العمل.

تعليقات