مجتمع

الطب الصيني.. أسرار وفوائد

الإثنين 2018.1.8 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 584قراءة
  • 0 تعليق
الطب الصيني

من معدات ومستلزمات الطب الصيني

يُعَد الطب الصيني عبارة عن مجموعة من القواعد أو المعتقدات الطبية الإرثية التي تعتمد على مبدأ وجود طاقة للجسم بشكل عام تسمى "كي" والتي تتحرك خلال الجسم من خلال مستويات مختلفة تسمى "مرديان".

وبناء على ذلك فإن أي خلل أو فقدان للتوازن في سريان هذه الطاقة في الجسم يؤدى لظهور المرض.

وقد مارس الأطباء الصينيون هذه المعتقدات الطبية في الصين منذ آلاف السنين، وبدأت هذه التقنيات في الحصول على شعبية كبيرة بين شعوب العالم الغربي مؤخرا.

ويستخدم مُمارسو الطب الصيني طب الأعشاب والعديد من تدريبات الجسم والعقل لعلاج المشاكل الصحية ومنع حدوثها، ويمكن اعتبار هذا النوع الفريد من الطب طب العلاقات الاستثنائية.

يُعَد الطب الصيني نظاما متكاملا في الطب؛ فهو يتناول التشخيص والتنبؤ والعلاج الخاص بالمرض، وينظر الطب الصيني لجسم الإنسان على أنه نظام مفعم بالطاقة ضمن توازن حركي.

ويهدف الطب الصيني التقليدي الوصول إلى الانسجام الداخلي للإنسان ليتمكن الإنسان عقلا وجسدا وروحا من التعافي بنفسه. ويقوم الطب الصينيّ على أساس وجود قطبَين متعاكسَين في الحياة وهما يين ويانغ (باللغة الصينية) وإن أي خلل بين هذين القطبين ينتج عنه مرض ما.

وتوجد العديد من العلاجات في الطب الصيني من بينها الوخز بالإبر والضغط الإبري والعلاج بالأعشاب والكي والحجامة والعلاج بالغذاء والتمارين والتأمل.

تعليقات