اقتصاد

إيرادات سوق المطاعم الصينية تقفز إلى 626 مليار دولار عام 2018

الأربعاء 2019.4.3 08:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
عائلة تتناول الطعام في مطعم صيني- رويترز

عائلة تتناول الطعام في مطعم صيني- رويترز

أظهر تقرير حديث أن إيرادات سوق المطاعم الصينية بلغت 4.2 تريليون يوان (626.3 مليار دولار أمريكي) خلال عام 2018. 

ووفقا للتقرير، الصادر عن شركة "ميتوان ديانبينغ"، المزود الرائد بخدمات حسب الطلب على الإنترنت في الصين، فهذه المرة الأولى التي تصل فيها إيرادات سوق المطاعم الصينية إلى عتبة 4 تريليونات يوان بعد تجاوزها 3 تريليونات يوان قبل 3 سنوات فقط.

وبيّن التقرير أن جيل ما بعد التسعينيات من القرن الماضي يعد أكبر مجموعة مستهلكة في هذا القطاع، حيث مثل أكثر من نصف إجمالي المستهلكين، بينما فاق عدد المستهلكات الإناث عدد نظرائهن من الذكور بشكل عام.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تعتبر الوجبات الخفيفة والسريعة أكبر مطلبين في السوق، فيما يتوسعان بسرعة في معظم المدن الصينية.

وحافظ سوق خدمات توصيل الوجبات الغذائية عبر الإنترنت على نمو قوي في العام الماضي، حيث بلغ إجمالي حجم معاملات توصيل الوجبات الغذائية لشركة "ميتوان ديانبينغ" 282.8 مليار يوان في عام 2018، بزيادة 65.3%.

ويستعين قطاع المطاعم في الصين بالتكنولوجيا بشكل متزايد، بحسب ما ذكر جيانغ جيون شيان، رئيس الجمعية الصينية للطبخ، التي وقعت شراكة استراتيجية مع شركة "ميتوان ديانبينغ" للتعاون في مجالات مثل توحيد المأكولات الصينية وسلامة الأغذية وتطوير المنتجات والابتكار.

تعليقات