تكنولوجيا

نصيحة.. امسح فيسبوك من هاتفك الآيفون لهذا السبب

السبت 2018.5.5 11:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق موقع فيسبوك

تطبيق موقع فيسبوك

حذر خبراء من تشغيل تطبيق فيسبوك Facebook بشكل متواصل على هواتف آيفون.

وأشار تقرير بموقع cnet إلى أن بطاريات هواتف آيفون تتضرر كثيراً باستخدام فيسبوك، حيث يستنزف هذا التطبيق على نظام ios، نحو 20 % من إجمالي طاقة البطارية.


وأوضح الموقع أنه بالنقر على الإعدادات واختيار البطارية، سيتم التحقق لمعرفة التطبيق الذي يستهلك أعلى نسبة من الشحن، وغالبًا إذا كان Facebook مثبتا على جهازك فسيكون الأعلى استهلاكا.

وحال إذا كنت لا تريد الاستغناء عن فيسبوك تماماً، ولكنك تريد منعه من استهلاك الكثير من الطاقة، فيمكنك البدء عن طريق تعطيل خدمات تحديث التطبيق الخلفية، من خلال هذه الخطوة.

انقر على الإعدادات Settings > عام General > تحديث تطبيق الخلفية Background App Refresh . انتقل لأسفل ستجد فيسبوك. قم بإيقاف تشغيله.

ولتعطيل خدمات الموقع، عليك إجراء هذه الخطوات.. انقر على الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > خدمات الموقع Location Services ، ثم قم بالتمرير لأسفل والدخول إلى Facebook، ثم انقر فوقه، واضبط على الخيار Never .

ويتم تجريب هذين الإعدادين لمدة أسبوع أو أسبوعين، ثم تحقق من معلومات البطارية مرة أخرى، لمعرفة ما إذا كان استخدام Facebook قد انخفض.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك خيار آخر، وهو احذف تطبيق Facebook تماماً. هذا لا يزيل حسابك من الخدمة، لكنه يزيل فقط التطبيق الذي يستنزف البطارية. ولا يزال بإمكانك الوصول إلى Facebook عن طريق تسجيل الدخول عبر متصفح الهاتف المحمول الخاص بك.

وبالمناسبة، يوفر ذلك أيضًا بعضاً من مساحة التخزين على هاتفك الـiPhone ، حيث يستهلك التطبيق ما يزيد قليلاً على 500 ميجابايت. إذا كان هاتفك لديه 16 جيجابايت فقط، فهذا جزء لائق من المساحة لتحريره.

تعليقات