منوعات

شركات تقديم الاستقالة تجتاح اليابان.. والخدمة تبدأ بـ40 دولارا

الإثنين 2018.10.1 10:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 657قراءة
  • 0 تعليق
تقديم الاستقالة عبء كبير على اليابانيين

تقديم الاستقالة عبء كبير على اليابانيين

شركات تقديم الاستقالة خدمة مبتكرة وُلدت حديثا داخل اليابان، دولة التكنولوجيا والتقدم، بهدف مساعدة من يرغبون في ترك شركاتهم ولا يملكون الشجاعة الكافية لذلك، لتكون هي البديل لتقديم الاستقالة نيابة عن الموظف.

ماهية الشركات

هي شركات تقدم خدمات الاستقالة بـ"الوكالة" عن موظفي الدوامين الكلي والجزئي للأماكن التي يعملون بها، وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة، بداية من إخطار الشركة بخبر استقالة الموظف، مرورا بمتابعة الإجراءات القانونية، وانتهاء بتقديم الدعم الكامل للموظف حتى حصوله على جميع حقوقه دون أي رسوم إضافية عن المعلن عنها.


الفئة المستهدفة

يستفيد من خدمات هذه الشركات كل من عمل بشركة مستغلّة تستنفد طاقاته بصورة مريعة، ومن يخشى رئيسه ولا يستطيع البوح بذلك، ومن رُفض إخطار الاستقالة الخاص به، ومن لا يُسمح له بترك الدوام الجزئي الخاص به نظرًا لحاجة العمل، ومن صرخ مديره في وجهه عندما تفوّه بخبر الاستقالة أمامه، وغير أولئك من الموظفين الذين لا يمتلكون القدرة على الاستمرار في عملهم.

كذلك تستهدف من يعتقدون أن الذهاب إلى العمل أمر يثير الاكتئاب ويقود إلى الانتحار، خاصة أن عدد من انتحروا في هذه الدولة الآسيوية بسبب مشكلات العمل بلغ ٢٣٢٣ موظفًا سنويًا.

كيفية التواصل مع الشركات

تتعامل شركات تقديم خدمة الاستقالة بشتّى الطرق، ويمكن التواصل معها بمختلف الوسائل مثل الهاتف، البريد، والتطبيقات الذكية أيضًا مثل LINE، وتتيح أيضًا خدمات الاستشارة فقط من خلال منافذ الاستفسارات الخاصة بها.


المعلومات المطلوبة من الموظف

يمكن التواصل مع هذه الشركات للتشاور أولا قبل اتخاذ أي قرار؛ للتعرف إلى كيفية عملها، لكن من الأفضل إعداد المعلومات اللازمة لتقديم الاستقال بصورة مسبقة، كي يتم إنجاز الأمر بشكل أكثر سلاسة ويُسر. ولا سيما النقاط الأساسية:

- معلومات عن الشركة المراد الاستقالة منها

- إعداد إخطار الاستقالة، أو إرسال إخطار الانفصال عن الشركة

- جمع الأغراض التي وفرتها الشركة للموظف، والعُهَد التي يتوجب إعادتها

- المعلومات المتعلقة بالشركة المراد إنهاء إجراءات الاستقالة منها

رسوم وعروض الشركات

تختلف رسوم خدمات هذه الشركات وفقًا لأوضاع طالب الخدمة (موظف دوام كلي/ موظف دوام جزئي)، ونظرا لشعبيتها وانتشارها داخل المجتمع الياباني مؤخرا ارتفعت الرسوم، لكن بشكل عام تبدأ من 5 آلاف ين (40 دولارا)، لكن الغالبية العظمى تتراوح بين 20 ألف ين (180 دولارا)، وتصل إلى 100 ألف ين (900 دولار)، ومتوسط السعر نحو 30 ألف ين (250 دولارا) مقابل الحصول على خدمة رخيصة وذات نوعية جيدة.

اعتبارات تُراعى عند اختيار الشركة

لا يمكن الوثوق بجميع الشركات التي تقدم هذه الخدمة، لذا لا بد من مراعاة بعض الأمور عند التقدم بطلب تلقي الخدمة مثل، سابقة أعمال الشركة ونجاحها في مساعدة الآخرين في الاستقالة بدون متاعب، كشف واضح بالرسوم المفروضة مقابل هذه الخدمة، سرعة استجابة الشركة مقدمة الخدمة لطلبك، وغيرها من الاعتبارات الواجب مراعاتها كي لا تتعرض للمتاعب فيما بعد. وتعد أفضل تلك الشركات ما تعيد للمتقدم جميع الرسوم في حالة عدم قدرتها على توفير الخدمة بشكل مثالي، ومساعدته في الاستقالة.


تعليقات