اقتصاد

البحرين تستضيف منتدى "فينتك" لبحث مستقبل التقنية والعملات الرقمية

الأربعاء 2019.2.6 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
البحرين تستضيف منتدى "فينتك"

البحرين تستضيف منتدى "فينتك"

تستضيف العاصمة البحرينية المنامة منتدى "فينتك" للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يجمع خبراء لاستشراف مستقبل المنطقة، والذي يناقش موضوعات بارزة مثل العملات الرقمية والمعاملات البنكية والذكاء الصناعي. 

وينطلق المنتدى بنسخته الثالثة يوم 20 فبراير الجاري، برعاية مصرف البحرين المركزي، ويناقش عدة موضوعات مهمة؛ مثل الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط، واستخدام الذكاء الصناعي في القطاع المالي، والمعاملات المصرفية المفتوحة، والتحديات التي تمثلها شركات التقنية المالية، واستشراف التحولات المستقبلية للصناعة المالية. 

وقال صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية، إن المنتدى يتيح فرصة النظر بعمق في الدور الذي يلعبه التطور السريع للتقنية في أحداث تغييرات جذرية في العالم، خصوصاً فيما يتعلق بطبيعة عمل القطاع المصرفي والمالي، وأثر ذلك على الأوضاع الاقتصادية الاجتماعية للأجيال المستقبلية.

وتشمل قائمة المتحدثين هنري أرسلانيان، وهو أحد الرواد في ميدان التقنية المالية والعملات الرقمية في آسيا، ويرأس مجلس إدارة رابطة التقنية المالية في هونغ كونغ كما يعمل محاضراً في جامعتها.

وسيتحدث أرسلانيان خلال المؤتمر عن مجموعة من الموضوعات المهمة في الصناعة المصرفية، مثل العملات الرقمية والمعاملات البنكية المفتوحة وغيرها من الأمور التي تسهم في إحداث تغيرات جذرية في القطاع المصرفي والمالي.

كما تضم قائمة المتحدثين روهيت تالوار الكاتب والخبير بالذكاء الاصطناعي ورائد الأعمال الذي سيتحدث في المنتدى عن العلاقة المعقدة بين التقنيات الجديدة كالذكاء الاصطناعي وتأثيرها على الإنسان والمجتمع والأعمال، ويعمل تالوار مع كبرى الشركات والحكومات وشركات الخدمات المهنية والمستثمرين والجمعيات، والمنظمات غير الحكومية للمساعدة على استشراف المستقبل.

ومن المتحدثين في جلسات المنتدى دان كوبلي، المبتكر في مجال التقنية المالية الذي عمل مديراً عاماً لشركة جوجل في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا، حيث يعد كوبلي أحد رواد الابتكار في مجال التقنية المالية في المملكة المتحدة.

تعليقات