رياضة

باريخو يعيد برشلونة إلى متجر فالنسيا

الأربعاء 2017.8.23 10:47 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
دانيال باريخو

دانيال باريخو

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع دانيل باريخو لاعب وسط فالنسيا، ليعود النادي الكتالوني إلى شراء لاعبين من "الخفافيش"، رغم فشل اللاعبين الذين ضمهم من فالنسيا في الفترة الأخيرة. 

شالكه يعرض جورتزكا على برشلونة خوفاً من بايرن

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا مقتنع بقدرات باريخو (28 عاما) ويرى أنه سيكون إضافة قوية لخط وسط "البلوجرانا"، علما بأن فالفيردي سبق له تدريب اللاعب في صفوف فالنسيا في موسم 2012-2013.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يدرك أن هناك بند في عقد باريخو يسمح له بالرحيل مقابل 50 مليون يورو، ولكن إدارة فالنسيا لديها نية للتفاوض لبيع اللاعب بمبلغ أقل.

وكان برشلونة تعرض لانتقادات لاذعة بسبب شراء لاعبين من فالنسيا في الفترة الأخيرة ولم يظهروا بالشكل اللائق الذي يرضي طموح الجمهور، آخرهم البرتغالي أندريه جوميز الذي انضم للبارسا في صيف 2016 مقابل 35 مليون يورو بجانب 20 مليون أخرى كمتغيرات، والمهاجم الإسباني باكو ألكاسير الذي انضم للفريق في الصيف نفسه مقابل 30 مليون يورو، لكنه فشل في أن يكون بديلا مناسبا للنجم الأوروجوياني لويس سواريز.

وفي عام 2014 اشترى برشلونة من فالنسيا المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو لاعب سبورتنج لشبونة الحالي، بمبلغ يقترب من 20 مليون يورو ولكن لم يظهر بالمستوى المطلوب خاصة أنه كان يبلغ وقتها 29 عاما.

وتجدر الإشارة إلى أن أهم الاسماء التي نجحت في برشلونة والتي اشتراها من فريق فالنسيا كان المهاجم ديفيد فيا في 2010 إضافة إلى الظهير الأيسر جوردي ألبا في 2012.

ونشأ باريخو في صفوف ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة، وانتقل إلى خيتافي ثم إلى فالنسيا.


تعليقات