سياسة

قرقاش: الحاجة ملحة لإطار دولي فاعل للتعامل مع الإرهاب الإلكتروني

الإثنين 2017.5.15 10:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور قرقاش

الدكتور أنور قرقاش

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الاثنين، إن الحاجة ملحة أن نطور إطار عمل دولي فاعل للتعامل مع الإرهاب الإلكتروني

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال أعمال المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الاثنين في أبوظبي ويستمر لمدة يومين.

وأضاف الدكتور قرقاش: "نُقر بأهمية العمل سويا لأن نُشمل الإرهاب الإلكتروني من أجل حماية مجتماعاتنا والبنى الحيوية فيها ".

وتابع: "الإمارات ليست الدولة الوحيدة التي عانت من الهجمات الإلكترونية..نُقر بأهمية العمل سويا لأن نُشمل الإرهاب الإلكتروني من أجل حماية مجتماعاتنا والبنى الحيوية فيها".

وأكد  الدكتور قرقاش أن الهدف من المؤتمر هو الوصول إلى أرضية مشتركة فيما يتعلق بالأنظمة والتشريعات لنبدأ في وضع قانون يجرم الإرهاب.

وأشار إلى أن مؤتمر أبوظبي سيكون فيه مزيد من التعاون لمكافحة الإرهاب الإلكتروني، وسيكون داعماً للمؤسسات الحكومية لمكافحة الإرهاب الإلكتروني

ويكرس المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني - الذي يعقد بحضور إقليمي ودولي رفيع المستوى - موقع أبوظبي كمنصة لإطلاق أفكار مبدعة في مجال التعاون الدولي وتطوير فهم أعمق للتحديات الجديدة التي تواجه المشرعين والفاعلين الحكوميين والمنظمات الدولية في التعامل مع الاستغلال المتزايد للفضاء الإلكتروني من قبل الجماعات الإرهابية.

تعليقات