مجتمع

"مهرجان الظفرة" يستضيف وفدًا من السفراء المعتمدين لدى الإمارات

الأحد 2017.12.17 11:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1088قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الظفرة يعكس التراث الإماراتي

مهرجان الظفرة يعكس التراث الإماراتي

قام وفد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى دولة الإمارات، الأحد، بزيارة مهرجان الظفرة في نسخته الحادية عشرة.

وتُنظم المهرجان الذي يُقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في منطقة الظفرة.

جاءت زيارة الوفد تلبية لدعوة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وتجوّل الوفد في السوق الشعبي الذي يضم عددًا من المحلات التجارية، تُعرض فيها منتجات السيدات من الأدوات التراثية والمشغولات اليدوية وأنواع مختلفة من الأكلات الشعبية.

ذلك بالإضافة إلى زيارة المنصة الرئيسية لفعاليات مزاينة الإبل والتعرف على معاييرها ونظم التحكيم بها، ثم تناول الوفد الغداء بفندق "تلال ليوا".

 واختتم الوفد جولته بزيارة إلى فندق "قصر السراب" الذي يقع في عمق صحراء منطقة الظفرة، للتعرف على نماذج من التراث الإماراتي، فيما تناولوا العشاء في أجواء تراثية.

وبدورهم، أعرب السفراء عن سعادتهم بزيارة مهرجان الظفرة، مبدين إعجابهم بالتراث الإماراتي والمنتجات والأشغال اليدوية للمرأة الإماراتية في السوق الشعبي.

كما تقدموا بالشكر للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مشيدين باهتمامه ودعمه لمختلف الفعاليات التراثية والثقافية.


تعليقات