اقتصاد

%2.6 انخفاضا في الطلب على السلع الصناعية بألمانيا في يناير

الجمعة 2019.3.8 01:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
%2.6 انخفاضا في الطلب على السلع الصناعية بألمانيا في يناير

%2.6 انخفاضا في الطلب على السلع الصناعية بألمانيا في يناير

أظهرت بيانات، الجمعة، أن الطلبيات الصناعية الألمانية (الطلب على منتجات الصناعة) هبطت على غير المتوقع في يناير/كانون الثاني الماضي، في إشارة جديدة على أن أكبر اقتصاد في أوروبا بدأ بداية ضعيفة هذا العام.

وأشارت البيانات التي نشرها مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني، أن عقود السلع المصنعة في ألمانيا انخفضت بنسبة 2.6% في يناير/كانون الثاني الماضي، وجرى تعديل بيانات ديسمبر/كانون الأول الماضي، بالرفع إلى زيادة نسبتها 0.9% مقارنة مع قراءة سابقة أظهرت انخفاضا نسبته 1.6%.

ويخالف هذا الانخفاض في يناير/كانون الثاني الماضي، توقعات بزيادة نسبتها 0.5%.

وفى مطلع شهر يناير/كانون الثاني الماضي، توقعت مجلة دير شبيجل الألمانية أن تواجه الحكومة الألمانية عجزا يقدر بنحو 100 مليار يورو في خططها للميزانية حتى عام 2023 بسبب تباطؤ الاقتصاد.

وقالت المجلة الألمانية، إن الزيادات المتوقعة في الإنفاق على المساعدات التنموية والمساهمات في الاتحاد الأوروبي، والإنفاق على الدفاع، تعزز المخاطر التي تواجهها الميزانية حتى عام 2023؛ لأنها لم تُمول بعد.

وحسب بيانات مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي "يوروستات" منتصف فبراير/شباط الماضي، فإن عدم تسجيل الاقتصاد الألماني نموا خلال الربع الأخير من العام الماضي، تسبب في تسجيل اقتصاد منطقة اليورو تباطؤاً.

تعليقات