اقتصاد

دائرة النقل في أبوظبي تعلن عن مبادرات جديدة لتطوير خدماتها

الأربعاء 2019.1.2 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
دائرة النقل في أبوظبي

دائرة النقل في أبوظبي

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي عن إطلاق عدة مبادرات جديدة في خطوة تهدف إلى تطوير وتحسين خدمات النقل العام.

تشمل الخدمات الجديدة إطلاق خدمة الحافلات السريعة في 4 من المسارات، بهدف تقديم خطوط انسيابية في مدينة أبوظبي والضواحي التابعة لها.

كما تشمل أيضا إطلاق 4 مسارات أخرى لتحسين الربط بين مختلف مناطق مدينة أبوظبي، وجدولا زمنيا يتضمن وقت تشغيل أكثر ملاءمة لاحتياجات المتعاملين في ضواحي أبوظبي.

وتتضمن الخدمات الجديدة تشغيل المرحلة الثانية من خدمة "تنقل بسهولة" في مدينة خليفة، وهي خدمة مجانية للحافلات الصغيرة تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام في منطقة مصفح لنقل مستخدمي النقل العام من الأماكن المختلفة لتغذية وربط محطات انتظار الحافلات الرئيسة فيها ضمن مسارات محددة.

وأكدت دائرة النقل -بصفتها الجهة التشريعية والتنظيمية، والمعنية بالرقابة والإشراف على البنية التحتية وخدمات النقل الجوي والبري والبحري والنقل العام- سعيها باستمرار على وضع وتنفيذ استراتيجية عمل تحقق التكامل بين جميع خدمات النقل لتحديد وتلبية احتياجات السكان.

وتسعى الدائرة إلى إعداد التشريعات التي تنسجم مع الرؤية الاقتصادية والأهداف الاستراتيجية والتنموية لرؤية أبوظبي، بالإضافة إلى رؤية الإمارة 2021 التي تهدف إلى تحقيق الرفاهية والتنمية المستدامة.

وأكد المهندس أحمد عتيق المزروعي مستشار رئيس دائرة النقل رئيس فريق النقل بالحافلات والباصات المائية الحرص على تحسين وسائل النقل العام في مدينة أبوظبي، وعبر الإمارة بأكملها وتطوير مختلف الخدمات لمستخدميها، والعمل على تلبية احتياجات الجمهور ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وقال إن إطلاق خدمة الحافلات السريعة في 4 مسارات يعد نقلة نوعية في مستوى جودة الخدمات المقدمة إلى الجمهور، وقد تم إعداد شعار خاص بالخدمة هو "عِش التجربة"، لتشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل العام.

وأشار المزروعي إلى تطوير خدمات حافلات النقل العام الخاصة بمطار أبوظبي الدولي، وتحسين تجربة المستخدمين والمسافرين القادمين والمغادرين، وتعزيز تجربة النقل بدءاً من تلقي المعلومات الخاصة بخدمات الحافلات إلى استخدامها.

وأوضح أن المبادرات والتحسينات أدت إلى زيادة عدد مستخدمي النقل العام في إمارة أبوظبي بشكل مستمر، حيث بلغ إجمالي عدد رحلات ركاب الحافلات من شهر يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضي نحو 53.6 مليون خلال عام 2018 مقارنة بـ42.6 مليون في الفترة نفسها عام 2017.

تعليقات