مجتمع

ملعقتان من الخل قبل الوجبات لتجنب مخاطر السكري

الأربعاء 2018.1.17 01:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
الخل - أرشيفية

الخل - أرشيفية

يعبتر مرض السكري من النوع ٢ حالة لا ينتج فيها البنكرياس ما يكفي من الأنسولين أو أن خلايا الجسم لا تتفاعل. وإذا كنتم مصابين بالفعل بهذا النوع يمكنكم منع تطور هذه الحالة عن طريق أخذ مكون غذائي معين قبل كل وجبة.

ووفقا لجامعة أريزونا الأمريكية، كما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فإن التغييرات الغذائية البسيطة تساعد بشكل كبير بما في ذلك تناول ملعقتين من الخل قبل وجبات الطعام الرئيسية.


وأوضحت الدراسة أنه يمكن إضافة الخل على السلطة، ما يقلل بشكل كبير من ارتفاع تركيزات الأنسولين والجلوكوز في الدم بعد وجبة الطعام.

وفي إطار الدراسة تم تشخيص ثلث عدد المتطوعين الذين بلغ عددهم ٢٩ شخصا بأنهم مصابون بداء السكري من النوع الثاني، والثلث الآخر لديهم علامات يمكن أن تكون مؤشرا على الإصابة بالسكري، والباقي كانوا أصحاء.

وأعطي كل مشارك جرعة الخل أو مشروب بديل قبل أن يتناولوا وجبة إفطار عالية الكربوهيدرات التي تتكون من عصير البرتقال، والفطائر والزبدة.

وبعد كل وجبة أخذت عينات من دمهم. وكان لدى جميع المجموعات الثلاث قراءات دم أفضل بعد تناول الوجبات التي بدأوها بالخل. وشهد الأشخاص المهددون بالإصابة بالمرض في المستقبل أفضل النتائج.

تعليقات