منوعات

عمدة نيويورك السابق يتبرع بـ1.8 مليار دولار لجامعة بشرط قبول من يستحق

الإثنين 2018.11.19 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك السابق

مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك السابق

أعلن مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك السابق والقطب الإعلامي، عن تبرعه بمبلغ 1.8 مليار دولار لجامعة جون هوبكنز التي تخرج فيها بشرط حصر القبول فيها على الطلاب الذين يستحقون فقط. 

ويذهب تبرع بلومبرج إلى برامج المساعدات المالية في الجامعة للطلاب المؤهلين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، ما سيمكّن الجامعة من تقديم المزيد من المنح الدراسية لمواجهة التكاليف والقروض المرتفعة بشكل كبير.

وبلومبرج هو مؤسس شركة الخدمات المالية العالمية (بلومبرغ إل.بي) وأحد أثرياء العالم، تخرج في جامعة هوبكنز، وشغل منصب عمدة نيويورك من عام 2002 إلى عام 2013.

وقال بلومبرج (76 عاما) : "أمريكا ستكون في أفضل حالاتها حين نكافئ الأشخاص على أساس جودة عملهم وليس على حجم محافظهم"، لافتاً إلى أن دراسته جرى تمويلها من خلال قرض ووظيفة في الحرم الجامعي.

وأضاف: "الشهادة التي حصلت عليها من جامعة جون هوبكنز فتحت لي أبواباً كانت ستظل مغلقة، وسمحت لي بأن أعيش الحلم الأمريكي".

من جهته أكد رونالد دانيالز، رئيس جامعة هوبكنز إن مساهمة بلومبرج هي أكبر تبرع على الإطلاق لمؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة، وستتيح الالتزام بشكل دائم بقبول الطلاب الذين يحققون أعلى النتائج، بغض النظر عن قدرتهم على دفع تكاليف تعليمهم.

يذكر أن جامعة هوبكنز المرموقة نفسها تأسست عام 1876 بتبرع قيمته 7 ملايين دولار من متجر بالتيمور جونز هوبكنز، الذي كان حينها بدوره أكبر تبرع من نوعه في العالم. 

تعليقات