ثقافة

"ابدأ حلمك".. ورش للحكي والأداء بمسرح الشباب في مصر

الثلاثاء 2017.8.1 02:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 828قراءة
  • 0 تعليق
مشروع فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح

مشروع فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح

تستقبل فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح بمصر حالياً طلبات المشاركة في ورشتي التمثيل والحكي المجانيتين للشباب المسرحيين، والمقرر انطلاقهما خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما يستمر التقديم حتى 26 أغسطس/آب الجاري. 

وقال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، إن إقامة مثل هذه الورش تأكيد على دور مسرح الشباب في دعم المواهب المسرحية الشابة وتطوير قدراتهم في مجالي التمثيل والحكي وكافة فنون الأداء، مؤكدا دعم وزارة الثقافة لهذا المشروع.

وأضاف حسان أن الورشة متخصصة لتعليم فنون التمثيل والأداء، ويتم التدريب خلالها على فنون التمثيل والإخراج ومهارات والارتجال، والكتابة، والديكور، والأزياء، والغناء والموسيقى والرقص، وتستمر الورشة مدة ٦ أشهر تبدأ من أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتنتهي في مارس/آذار ٢٠١٨ بمشروعات تخرج وعرض مسرحي كبير يقدم للجمهور، ويشارك في التدريب بالورشة مجموعة من المتخصصين بفنون الأداء بإشراف المخرج أحمد طه، ويشترط أن تكون الفئة العمرية للمتقدمين بين ١٨إلى ٤٥سنة.

وفي سياق متصل، تعمل ورشة "بيت الحواديت" على التدريب على فن الحكي "كتابة وأداء" يتدرب فيها المتقدمون على مهارات كتابة الحكايات الشخصية وتقديمها للجمهور والتدريب على مهارات مختلفة تدعم أداء المتدربين في الحكي كالرقص، والغناء، وألعاب المهرج.

جدير ذكره أن مدة ورشة الحكي شهران وتختتم بمجموعة من عروض الحكى الفردية والجماعية، ويشرف عليها ورشة الفنان محمد عبد الفتاح.

تعليقات