فن

بالصور.. نجمات الفن العربي يحتفلن بقيادة السعوديات للسيارة

منهن أحلام وأنغام وهند صبري ولطيفة وزينة

الأحد 2018.6.24 08:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 916قراءة
  • 0 تعليق
أحلام ونجمات فن عربيات يهنئن المرأة السعودية بقيادة السيارة

أحلام ونجمات فن عربيات يهنئن المرأة السعودية بقيادة السيارة

 شاركت نجمات الفن العربي السعوديات فرحتهن  بانطلاقتهن الأولى للقيادة في شوارع المملكة عبر حساباتهن بمواقع التواصل الاجتماعي.

النجمة  التونسية هند صبري نشرت عبر حسابها بأنستقرام صورة لامرأة سعودية أثناء قيادتها للسيارة بينما يستوقفها شرطي ويمنحها زهرة تعبيرا عن دعم الدولة في اليوم الأول للتصريح بقيادة المرأة بينما كتبت بجوارها :"اليوم مهم جدا للمرأة في كل مكان في الدنيا.. اليوم تقود السيدات في السعودية.. جزء من فطرتنا أن نقود وأن نتصدر وأن ننجح.. اوعوا تتخلوا عن دوركم.. كل حق تكتسبه المرأة في أي مكان.. انتصار لكل امرأة ثانية في الدنيا. نساء السعودية شاطرين من زمان.. اليوم يومكم.. وروا العالم شطارتكم".


أما مواطنتها النجمة لطيفة فقد نشرت بدورها صورة لامرأة سعودية تستعد للقيادة بينما كتبت بجوارها "الآن.. وفي هذه اللحظة التاريخية.. المرأة السعودية تقود السيارة‬ في وطنها ‫السعودية مستعينةً بالله.. قائلة: ‏"بسم الله.. وعلى بركة الله.. توكلتُ على الله".


أما النجمة الإماراتية أحلام فكتبت عبر حسابها بأنستقرام: "مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيد من الازدهار والتقدم والسعادة اللي شهدتها في عيونكم أمس أسعدتني بالرغم من أني كنت ضد السواقة في السعودية بشكل عام ولكن فعلاً هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم انتبهوا من السرعة و الانشغال".


كما نشرت فيديو للأمير الوليد بن طلال وهو يمنح ابنته ريم رخصة القيادة وكتبت بجوارها: "أغلا من يسوق الغالية بنت الغالي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال آل سعود ربي يحميها ويحفظها من كل شر.. الله يسخر لكم يا حبايبي يا بنات السعودية الأرض ومن عليها ويحميكم ويحفظكم".


النجمة المصرية زينة كتبن بدورها على حسابها "مبروك أوي .. مبروك للمرأة السعودية السواقة ..فرحانة_بيكو مليون مبروك السعودية" بينما نشرت فيديو لأفراح وزغاريد السعوديات والفرحة في الشارع السعودي .


أما النجمة المصرية أنغام فقد كتبت تقول عبر حسابها بأنستقرام "سوقي كلنا معك قدها وقدود يا بنت المملكة"، بينما كتبت اللبنانية رزان المغربي تقول "مبروك للمرأة السعودية أول يوم قيادة.. اليوم يوم تاريخي فهو بداية تطبيق قرار قيادة السيارة.. كل الصور ياللي شفتها كلهن مبسوطين بالقرار.. يارب دايماً في سعادة وتقدم ومحبة".


أما الإعلامية المغربية مريم سعيد فكتبت بدورها تهنئ المرأة السعودية قائلة "تهانينا لكل امرأة سعودية اليوم هو يومكِ.. والوقت هنا لتضعي بصمتك.. سوقي كلنا معك".. بينما نشرت فيديو لها وهي تمسك في يدها بمفتاح قيادة سيارة.


وكانت الفنانة نوال الكويتية هي أول فنانة عربية تقود سيارة بالسعودية بمجرد فتح باب تنفيذ القرار الأحد، وبدأت السعوديات فعليا تطبيق الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وممارسة حق قيادة المركبات، حيث نص الأمر الملكي على بدء التطبيق بتاريخ 24 يونيو 2018.


تعليقات