مجتمع

مؤسسة مطارات دبي تجمع 1.5 مليون درهم لصالح دبي العطاء

الثلاثاء 2018.6.5 11:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسة مطارات دبي تجمع 1.5 مليون درهم لصالح دبي العطاء

مؤسسة مطارات دبي تجمع 1.5 مليون درهم لصالح دبي العطاء

أعلنت مؤسسة مطارات دبي ومؤسسة دبي العطاء عن تحقيق نتيجة قياسية في العام الأول من شراكتهما الممتدة لثلاث سنوات، حيث تم جمع تبرعات بقيمة 1,505,329 درهم إماراتي دعما لبرامج دبي العطاء للتعليم في حالات الطوارئ، الذي يوفر الدعم للأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية في بلدان مثل لبنان، والعراق، ونيبال، ما يمكن هؤلاء من متابعة دراستهم.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: "تعهدنا في العام الماضي بمضاعفة مساهمتنا السنوية من 640,000 إلى 1.3 مليون درهم إماراتي، ونحن سعداء بتجاوز هذا الهدف. ونحن ممتنون لعملائنا على تبرعاتهم السخية ولدبي العطاء على جهودها الدؤوبة لتوجيه هذه الأموال لدعم الآلاف من الأطفال والشباب الذين لا يحصلون حالياً على التعليم السليم."

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "يشرفنا أننا أقمنا شراكة مع مؤسسة مطارات دبي، ويسعدنا أن نشهد هذا النجاح الكبير في العام الأول منها. إن المساهمة السخية للمسافرين عبر مطارات دبي وزوار الموقع الإلكتروني لمؤسسة مطارات دبي ستساعدنا من دون شك على توسيع نطاق جهودنا الرامية إلى توفير فرص حصول الأطفال والشباب في البلدان النّامية على التعليم السليم، لاسيما المتضررين من النزاعات والأوبئة، والكوارث الطبيعية. ومن خلال المشاركة والالتزام المستمر لمؤسسات بعيدة النظر مثل مؤسسة مطارات دبي، فإننا سنواصل تحقيق تقدم ناجح في إعادة صياغة الأجندة العالمية للتعليم ."

وتقدم مؤسسة مطارات دبي الدعم لدبي العطاء منذ العام 2010. وتعمل دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها على تعزيز فرص حصول الأطفال والشباب في البلدان النامية على التعليم السليم من خلال تصميم ودعم برامج متكاملة ومستدامة وقابلة للتوسّع. هذا وقد توصلت المؤسستان العام الماضي إلى توقيع اتفاقية مدتها ثلاث سنوات، حيث تمنح هذه الاتفاقية دبي العطاء الإمكانية بشكل حصري على جمع التبرعات في المناطق العامة في كل من مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال.

ونتيجة لهذه الاتفاقية، قامت مؤسسة مطارات دبي بزيادة عدد صناديق جمع التبرعات وتحسين أماكن وجودها، وذلك لتعزيز المساهمات، وزيادة الوعي على المنصات الرقمية وبين قرابة 90 مليون مسافر يعبرون عبر هذه المطارات سنوياً، بأهمية تعزيز فرص حصول الأطفال والشباب المحرومين على التعليم السليم .

ومن المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي، الذي يقدم خدماته لنحو 90 شركة طيران تسير رحلاتها إلى 240 وجهة في أكثر من 90 دولة، ما يصل إلى 90 مليون مسافر في العام 2018. وتعمل دبي العطاء في حوالي 25% من البلدان التي يوفر مطار دبي الدولي الربط فيما بينها.

تعليقات